محافظ الشرقية: مشروعات تنموية وخدمية على أراضي الدولة المستردة

أكد محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ضرورة الحفاظ على أراضى أملاك الدولة التي تم استردادها خلال الفترة الماضية للاستفادة منها لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية عليها والتى تعود بالنفع العام على أبناء المحافظة.

وشدد المحافظ - خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد بديوان عام المحافظة اليوم الثلاثاء - بحضور كل من اللواء سامى سيدهم نائب المحافظ والسكرتير العام اللواء السعيد عبد المعطى، والسكرتير العام المساعد اللواء أشرف موافى، ورؤساء المراكز والمدن ومديري مديريات الخدمات، على ضرورة إعداد قاعدة بيانات كاملة لكافة أراضى أملاك الدولة موضح فيها مساحتها والجهة التابعة لها.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وائل الألفي بإعداد الدراسات الخاصة بإنشاء مركز متطور للشباب على مساحة 38 فدانا و500 متر من أملاك الدولة لإقامة المعسكرات الصيفية به وإتاحة الفرصة أمام الشباب لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والتعليمية.

ووافق المحافظ على طرح قطعتي أرض بمساحة 60 فدانا و12 قيراطا أمام مؤسسة مصر الخير لإقامة مشروع لتسمين الثروة الحيوانية، كما قرر طرح قطعة أرض مساحتها 15 فدانا كائنة بمدخل الصالحية الجديدة أمام المستثمرين لاختيار أفضل العروض المقدمة لإقامة مشروع يعود بالنفع العام على أبناء المحافظة.

ووافق المحافظ على دراسة الطلب المقدم من الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق والخاص بالاستفادة من قطعة أرض مساحتها 30 فدانا بالصالحية الجديدة لإنشاء فروع لكليات الجامعة لخدمة مراكز شمال الشرقية وتخفيف العبء عن مدينة الزقازيق

من ناحية أخرى صرح المحافظ أنه تم توزيع 30 طنا من اللحوم المجمدة على الأسر الفقيرة، لتخفيف العبء عنهم وتحقيق حياة كريمة لهم.

وأكد أن تلك اللحوم مقدمة من جمعية الأورمان التي تلعب دورا كبيرا في رعاية الأسر الفقيرة، مضيفا أنه تم إعداد كشوف بأسماء المستحقين بإشراف على عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة لتوزيع اللحوم مجانا عليهم وعدم إتاحة الفرصة للتلاعب في عملية التوزيع.

وأشاد المحافظ بدور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى فى تقديم أوجه الرعاية للأسر الفقيرة ومد يد الرعاية الاجتماعية لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً