البنك الدولي: تراجع معدل النمو بمنطقة شرق أسيا والمحيط الهادئ إلى 6.2%

توقع البنك الدولي تراجع معدل النمو بمنطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ، إلى 6.2% بنهاية 2017 لينخفض بمعدلات طفيفة لنحو 0.1% خلال العام المقبل.

وأضاف تقرير صادر عن البنك تحت عنوان "الآفاق الاقتصادية العالمية"، أن التباطؤ التدريجي في الصين قد يعوض عنه انتعاش في أماكن أخرى بفضل التعافي في البلدان المصدرة للسلع الأولية وكذلك وتيرة النمو في تايلند.

وأوضح أنه من المرتقب أن ينخفض معدل النمو في الصين إلى 6.5% هذا العام و6.3% في 2018، موضحا أنه مع استبعاد الصين يتوقع أن تشهد تلك المناطق نموًا بمعدل أسرع يبلغ 5.1% في 2017 و5.2% في 2018.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن ينتعش معدل النمو في إندونيسيا، بنسبة 5.2% في 2017 و5.3% في 2018، تتبدد آثار تدابير ضبط أوضاع المالية العامة.

وذكر أنه مع انتعاش نشاط القطاع الخاص الذي يلقى دعما من ارتفاع طفيف لأسعار السلع الأولية، موضحا أنه من المقرر أن يتحسن الطلب الخارجي، وزيادة الثقة بفضل الإصلاحات.

كما توقع التقرير ثبات معدل النمو بالفلبين عند 6.9% علي مدار العامين الحالي والمقبل، نظرا لنمو الاستثمارات العامة والخاصة.

وأوضح أنه من المقرر بقاء معدل النمو في تايلند مستقرا عند 3.2% خلال العام الجاري، ليرتفع إلى 3.3% العام القادم، بفضل زيادة الاستثمارات العامة وانتعاش الاستهلاك الخاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً