أخرها مقتل قيادي "حسم" بأكتوبر.. "الداخلية" تثأر للشهداء خلال شهر رمضان

قامت وزارة الداخلية، بخطوات ثابتة للتصدي للجماعات الإرهابية، وإحباط محاولاتها الخبيثة في النيل من عزيمتها وتعكير صفوفها، حيث وجهات الوزارة العديد من الضربات القوية خلال شهر رمضان وكان أخرها مقتل أحد قيادات حسم في مطاردة مع الشرطة بأكتوبر.

في هذا السياق يرصد موقع "أهل مصر"، في السطور التالية، جهود وزارة الداخلية خلال شهر رمضان الكريم في التصدي للجماعات الإرهابية وإسقاط مخططتها الخبيثة على مدار شهر كامل.

نجحت وزارة الداخلية، في تصفية ثلاثة من العناصر الإرهابية الخطرة من عناصر حركة حسم «الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية» مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة.

بينما صرح مسئول مركز الإعلام الأمني، بنجاح قوات الشرطة المعينة بكمين الكيلو 17 بالطريق الدولي الساحلي بدائرة قسم رابع العريش، من إحباط محاولة إرهابية يائسة لاستهداف الكمين بسيارة مفخخة.

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الداخلية مقتل 7 إرهابيين في معسكرات بالظهير الصحراوي الغربي بمحافظة الجيزة والوجه القبلي، لتورطهم في عمليات إرهابية من بينها استهداف أبناء الطائفة المسيحية ودور عبادتهم بمحافظات الإسكندرية، الغربية، المنيا.

في ذات السياق تمكنت من مقتل أحد قيادات حركة حسم في مطاردة مع الشرطة بأكتوبر، وقالت الداخلية في بيان لها اليوم بأنه"توافرت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطني تفيد اعتزام بعض قيادات حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية عقد لقاء تنظيمي بطريق الواحات بدائرة مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، حيث تم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا وتعيين نقاط الملاحظة بالطريق المشار إليه لرصد العناصر المشاركة في اللقاء.

بينما تم تصفية مسلحان أثناء تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة بطنطا، حيث أكدت المعلومات باختباء كل من عضوي الحراك المسلح الهاربان عبد الله رجب ومحمد عبد الستار بقطعة أرض زراعية على الطريق الدولي مركز طنطا.

وأكدت المعلومات أن المسلحين مطلوب ضبطهما في القضية رقم 4202017 حصر أمن دولة عليا الجناح المسلح لتنظيم الإخوان.

وتمكنت وزارة الداخلية، من كشف الهيكل المسلح لعناصر حركة "حسم" التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي وتحديد مسئوليها والقائمين على عمليات التجنيد والتدريب والتمويل وكذا تخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية التي تستهدف مقومات الدولة ومقدراتها من بينها حادث استهداف القول الأمني بدائرة قسم أول مدينة نصر بالقاهرة خلال الشهر الجاري، والذي أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة من قوة مديرية أمن القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً