اعلان

قتل وانتحار.. فرحة العيد تذهب إلى المقابر

تحولت فرحة العيد في العديد من الأسر داخل المجتمع المصري إلى مأتم فالحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد جعلت من يقتل أولاده أو يقوم بإنهاء حياته حتى لا يواجه صعوبة الحياة.

يلقى نفسه وطفلتيه في مياه النيل ببنها.

شهدت مدينة بنها بالقليوبية، حادثا مأساويا، حيث قام أب بإلقاء نفسه وطفلتيه في مياه النيل بعدما عجز عن توفير أموال لشراء ملابس العيد لهما، وبالتحريات تبين أن الأهالي تمكنوا من إنقاذ الأب فيما لقيت الطفلتين مصرعهما.

انتحار مواطن تحت القطار

في 13 يونيو، لقي رجلا أربعينيًا مصرعه، بمركز دشنا بمحافظة قنا، عقب انتحاره بوضع عنقه على خطوط السكك الحديدية، وأفادت تحريات المباحث الجنائية بأن ضائقة مالية تسببت في عجزه عن الإنفاق على أسرته ما دفعت المواطن للانتحار.

انتحار سيدة

في 18 سبتمبر، انتحرت سيدة تدعى صفاء حمدي، 32 سنة، ربه منزل ومقيمة بمركز بني مزار، عن طريق إلقاء نفسها أمام القطار، بعد مشاجرة مع زوجها بسبب الفقر وسوء الظروف المعيشية وعدم مقدرته علي توفير أبسط احتياجاتها في الحياة.

انتحار موظف

وفي 16مايو، تكررت نفس حالة الانتحار لرب أسرة موظف في العقد السادس من عمره، في منطقة حي عرابي بمدينة كفر الزيات، حيث قرر التخلص من حياته شنقًا داخل منزله، لفشله في تدبير نفقات المعيشة، والوفاء باحتياجات أسرته.

وكشفت التحريات عن الظروف المعيشية الصعبة التي مر بها المتوفى في الفترة الأخيرة، حيث يعول 3 أبناء ولدين وبنت، في مراحل مختلفة من التعليم، إضافة إلى زوجته.

يقتل شقيقه قبل العيد

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا بمقتل فتاة في العقد الثاني من عمرها، على يد شقيقها البالغ من العمر 25 عامًا، وانتقل رجال المباحث لمحل الواقعة، حيث عثروا على الجثة مصابة بعدة طعنات نافذة في الصدر والبطن، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة التي باشرت التحقيقات.

وتبين أن المتهم طلب مبلغ مالي منها لشراء مخدر الحشيش لقضاء سهرة وقفة العيد بصحبة أصدقائه، إلا أنها رفضت الاستجابة له مما دفعه لقتلها طعنا بسلاح أبيض، وبإعداد كمين للمتهم تمكن رجال المباحث من القبض عليه، وتحرر محضر بالواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً