اعلان

ياسمين صبري في حوار لـ "أهل مصر": محمد رمضان ظالم وأنانى وندمانه عليه.. ومحمود عبدالعزيز نصحنى بالابتعاد عن الفن وقال لى "شوفيلك ضهر"

تحمل ملامح وجه ملاكى، يميل فى رسمه للجنس اللاتينى، استطاعت أن تحجز مكانًا مميزًا لها وسط نجمات جيلها سريعًا، وقدمت أدوارًا متميزة فى كثير من الأعمال الدرامية والسينمائية لدرجة أثارت حولها الحسد والانتقاد وكثير من الخلافات التى لم تخل من الشائعات، وبرغم عدم نجاحها فى حياتها الشخصية، حيث انفصلت عن زوجها، لكنها أثبتت جدارة فى خطواتها كممثلة، إنها الفنانة الجميلة ياسمين صبرى التى أوضحت كثيرا من الغموض فى حوارها لنا..

*شاركت فى بطولة "الحصان الأسود" كيف كانت كواليس المسلسل؟

-لست من النوع الذى يظل جالسا بين الكواليس بالساعات للتعارف وتبادل أطراف الحديث مع كل الناس، لأننى أدخل اللوكيشن للتصوير وأغادر فور الانتهاء من هذه المرحلة بالنسبة لى، ولا أدرى كيف كانت الكواليس بعيدًا عن وجودى، لكننى لم أجد أى مشكلة فيها.

*هل وقع خلاف بينك وبين شيرى عادل أثناء التصوير؟

- لم تقع خلافات بينى وبين أى من أسرة المسلسل طوال فترة التصوير أو بعدها، والأمر محسوم، لأن كل منا يعرف واجبه وما له وما عليه، فلما ستقع الخلافات.

*هل تسببت فى حذف بعض المشاهد لصالح مساحة دورك؟

- بل تم حذف مشاهد من دورى وليس العكس على الإطلاق، وأعتقد أن المسألة لها علاقة بالرقابة والرؤية الإخراجية، وربما طول مدة الحلقة، وإن كنت استمتعت بالعمل مع السقا فى هذا المسلسل، حيث كنت أراه فتى أحلام بنات جيلى قبل احترافى التمثيل.

*هل العلاقة الجيدة بينك وبين السقا لم تكن سببًا فى عدم حذف أى مشاهد؟

-أحمد السقا ممثل جيد له خبرة لا يمكن الاستهانة بها، وصداقتى به لا علاقة لها بالعمل، وإن كنت أعود إليه فى بعض المشاهد والمواقف أحيانا، وأعتقد أن العمل معه شىء مفيد ويضيف للفنان. 

*ما حقيقة الارتباط القوى بينكما أثناء التصوير؟

-الارتباط صداقة أتشرف بها وأفضل أن تظل شائعات الصحافة ووسائل الإعلام بعيدة عنها، لأننى لا أحب الشائعات على الإطلاق.

 

*جربت الأكشن مع محمد إمام أيضا فى "جحيم فى الهند"؟

-محمد إمام ممثل جيد، لكن الأكشن لا يناسبه، أعتقد أنه كان أقوى فى الكوميديا، والدليل أن أعماله تنجح لأن لها طابعا كوميديًا.

*لكنه كان البطولة الأولى لك سينمائيًا؟

-بالفعل هو أول أعمالى وأعتبره "وش الخير" على، بل أستطيع القول بأنه وضعنى على بداية الطريق الصحيح، وبعدها توالت العروض السينمائية، ولكننى وجدت أن "جحيم فى الهند" هو أفضل العروض فالموضوع جذبنى، خاصة أن جميع أحداث الفيلم تدور فى الهند، وفيه جزء من الإثارة والتشويق. 

*تقدمين أولى بطولاتك السينمائية فى دور ضابط شرطة؟

- لم يكن الأمر سهلًا بالطبع، بل الأفضل أن أبدأ السينما بدور قوى ومختلف، ولهذا وافقت على الفيلم، والنجاح الذى حققه الفيلم يؤكد أن اختيارى كان صحيحًا، وإن استلزم الأمر بعض التدريبات المختلفة على يد متخصصين قبل وأثناء التصوير.

*هل تضمن الاستعداد التدريب على الرقص أيضًا؟

-أجد الاستعراض فى الفيلم رائعًا وجديدًا، ويعتبر الاستعراض الأول من نوعه فى السينما المصرية ولقد قام بتدريبنا عليه أشهر مصممى الرقصات فى بوليوود، وهو الذى تستعين به السينما الهندية، ولقد كان الأمر مبهرًا، وحقق لى كثيرًا من الأحلام فى فيلم واحد، الأكشن مع الرقص فى استعراض متميز بالإضافة لدور جديد.

*هل كانت مساحة الدور هى السبب فى رفض كثير من الأعمال مؤخرًا؟

-إطلاقا أنا بطلة أى عمل فنى أشارك به، وسعيدة بدورى وحجمه وأنا لا أبحث عن المساحة فقط، ولكن أهتم أن يكون الدور مؤثرًا، وهو ما يهمنى أكثر من مساحته، ودورى متساو مع الأدوار الأخرى، وأعتبر نفسى محظوظة بأعمالى الفنية حتى الآن.

*لا تخشين الأكشن بدليل تقديم أكثر من عمل له طابع الحركة؟

- بل أحب الأكشن، لأن طبيعتى جريئة وأحب المغامرة، وأتمنى أن أقدم أعمالا فيها أكشن أقوى للدور النسائى، فلا مانع من القفز فوق الخيل أو القفز عن بنايات أو الهروب من متفجرات، أو حتى القفز بالمظلات.

* هل حذف مشاهد من دورك سبب ابتعادك عن التعاون مع المخرج محمد سامى ومحمد رمضان؟

- برغم أن الأمر مر عليه عام كامل، إلا أننى أؤكد أن ما شاهده الجمهور على الشاشة لا يتعدى الـ10% من مساحة دور "تمارا" فى مسلسل الأسطورة، لأنها كانت البطلة الرئيسية فى الأحداث، وكان هناك بينهما قصة حب كبيرة وشد وجذب، وحذف هذه المشاهد أخل بالدور وقيمته داخل العمل، ولن أتعاون مع رمضان مجددًا.

*لماذا محمد رمضان على التحديد؟

- لأنه تسبب فى أن أشعر بالحيرة، حيث ظل مع الشركة يلاحقانى لمدة شهرين للموافقة على المشاركة بالمسلسل، ورغم أننى كنت قد وقعت دور "نازلى" فى مسلسل "جراند أوتيل"، ثم اعتذرت عنه بسبب إصرار محمد رمضان على أن أكون معه فى المسلسل، وبأننى البطلة أمامه، وبالفعل أعجبت بقصة المسلسل، فأحداثه مثيرة، وعندما رفضت وقلت إننى وقعت مع "جراند أوتيل" طلب من الشركة أن تكلمنى وتستجيب لمطالبى.

*كيف اكتشفت حذف مشاهدك من العمل قبل العرض؟

- أثناء التصوير ونحن نصور أفاجأ بالمخرج يرسل لى المشهد بالكلام الذى يقال، وبالفعل أجد كلامًا وأشياء غير المتفق عليها فى السيناريو الأصلى، وهذا الأمر تعرضت له نجمات أخريات، وفى البداية أعتقدت أنه مشهد فقط سيتم تغييره، ولكننى وجدت أن هذا الأمر على طول الخط وأن جميع الشخصيات يحدث تغيير فيها.

-*هل كانت هناك مشكلة بسبب "لكنتك" المختلفة؟

- تسببت لكنتى المختلفة أثناء الكلام فى الخلافات أثناء التصوير مع المخرج محمد سامى، وكان رمضان يقول إنها ميزة وليست عيبًا على الإطلاق، بينما كان يصر المخرج على أن أتلقى دروسًا فى الأمر.

*بعد مرور عام على الواقعة هل ما زلت تندمين على "الأسطورة"؟

- سأظل طوال حياتى نادمة على المشاركة فى هذا العمل، لأننى أخطأت فى حق نفسى وتركت مصيرى فى يد شخص كل تفكيره أن يبرز فنانة أخرى، وبرغم اعتزازى برمضان إلا أن الأمر كان يثير غضبى وندمى طوال الوقت.

*مخرج تمنيت العمل معه؟

-أتمنى العمل مع طارق العريان ومروان حامد وتكرار التجربة مع المخرج معتز التونى ومحمد شاكر.

*هل ترفضين كثيرا من عروض الزواج؟

- الأمر لا يعنى أحدًا غيرى، ولا أحب التصريح بما يخص حياتى الشخصية فى وسائل الإعلام، وإن كنت أطمئنك بأننى لا أفكر فى الأمر فى هذه المرحلة، وأضع تركيزى الأكبر على أعمالى.

*هل ما زلت تقيمين بالإسكندرية؟

-أقيم حاليا بالقاهرة لارتباطاتى الفنية المتعددة، وأتمنى أن أحصل على إجازة قصيرة فى الفترة المقبلة لأستجم وأرتب خطواتى المقبلة.

*تم تغيير اسم "الحصان الأسود" قبل العرض بوقت قليل؟

- كان اسمه "عكس عقارب الساعة"، ولكن الاسم الحالى أكثر قوة ومعبر عن الأحداث، كما أنه استطاع أن يسحب البساط من تحت أقدام كثير من الأعمال الفنية التى تعرض فى الموسم الرمضانى نفسه.

*ما هى وصية الفنان محمود عبدالعزيز لك؟

- شاركت النجم الفنان الراحل محمود عبدالعزيز مسلسل "جبل الحلال" عندما قدمت دور ابنته، وكنت تقدمتُ لاختبار أداء من أجل المشاركة فى مسلسل “جبل الحلال” ولم أكن أعرف أحدًا فى الوسط الفنى، وفوجئت بأنه تم ترشيحى للدور وأن هناك موعدًا لكى أقابل محمود عبدالعزيز، بالفعل جلست بعد ذلك معه، وتحدثنا سويًا فى أمور مختلفة، وعرفت أنه إسكندرانى مثلى، وفى نهاية اللقاء قالى لى: أنت ابنتى، ثم تم قبولى فى الدور لأجسد دور ابنته فى المسلسل، وكانت نصيحته لى أن أبتعد عن الوسط الفنى، حيث كنتُ أشعر بالفعل بأن محمود عبدالعزيز واحد من عائلتى، وأتذكر نصائحه جيدًا التى قالها لى قبل دخولى الوسط الفنى حيث نصحنى كثيرًا وطلب منى ألا أكمل فى التمثيل خوفًا على من الوسط الفنى وطلب منى أن أجد ظهرًا لأستند عليه، فهو كان يعاملنى حقًا كابنته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً