اعلان

5 أماكن للخروج في العيد "من غير ولا مليم".. جمال النيل في الكورنيش.. والحدائق العامة ترحب بالزوار دائمًًا

ساعات وتنتهي أجواء عيد الفطر، وتنتهي معه فرحة الغني والفقر؛ التي حفرت داخل قلوب اشتاقت للتنزه والزيارات العائلية، ولكن الزيارات العائلية بكل بساطة يحصل عليها المسلم أول يوم بالعيد، ويكون فور انتهاء شعائر صلاة العيد، وهذا ما يملأ البيت فرحة، أما عن الخروجات والسهر خارج المنزل في العيد، تقف عقبة أمام الفقير، لقلة المال، ولهذا يواجهون صعوبة في إيجاد فرصة للسهر والتنزه مع أفراد العائلة، تتماشي مع ميزانيتهم البسيطة.

ويوجد في مصر عدد من الأماكن التي يمكن أن يلجأ لها المواطنين، ويحصلون على فرحة التنزه والاستمتاع بآخر ليالي العيد، بأقل التكاليف، ومن هذه الأماكن، القناطر الخيرية، والحدائق العامة، بالإضافة إلى التمشية وقضاء وقت ممتع على كورنيش النيل.

تقدم "أهل مصر" في التقرير التالي عدد من الأماكن التي يمكن زياتها في آخر ليالي العيد بأقل التكاليف..

- القناطر الخيرية:

القناطر من أكثر الأماكن التي يلجأ لها محدودي الدخل في مصر، للتنزه وقضاء وقت ممتع مع العائلة، وفي العيد يزداد التفكير في الذهاب إلى القناطر الخيرية، لأنها الأقل تكلفة مقارنة بأماكن التنزه الأخرى.

ولهذا يزداد الاقبال على القناطر في العيد، وفي رحلة ذهابك إليها، ستحصل على فسحة مجانية في النيل، لأن طريق الوصول إلى هنام، هو المركب النيلي، الذي يمنحك متعة انت وعائلتك بتكلفة بسيطة.

- التمشية على الكورنيش:

كورنيش النيل، يمنحك متعة لا يمكن أن تشعر بها في مكان آخر، يكفي أن تنظر إلى النيل وتنسي همومك في الحياة، ناهيك عن الهواء المنعش الذي سيمنحك شعور الفرحة، والبعد عن أماكن الزحام، التي تصيبك بالضيق وعدم الحرية.

والقيام بنزهة على كورنيش النيل لا تكلفك إلا ثمن المواصلات من بيتك إلى الكورنيش، وإذا كنت قريب من الكورنيش، فلن تكلفك هذه النزهة شيئًا، وميزة قضاء وقت على كورنيش النيل، هو امكانية الجلوس لوقت متأخر، دون الشعور باللملل، لأنك ستجد أن المراكب النيلية تسير أمامك وتصدر منها الأغاني والموسيقة الصاخبة، احتفالًا بالعيد.

- الجلوس في الحدائق العامة:

تحتوي عدة محافظات في الجمهورية على حدائق عامة، أبرزها في القاهرة والإسكندرية، ويمكن أن يستغل محدودي الدخل هذه الحدائق، ويقصدونها في أخر ساعات العيد، للتنزه وقضاء وقت ممتع دون تكلفة، لأن هذه الحدائق مفتوحة للجميع دون مقابل، كما انك في هذه الحدائق يمكنك التمتع بالهواء النقي وسط الخضرة.

- زيارة الأماكن التاريخية:

الأماكن التاريخية، من أكثر الأماكن التي ستشعرك ببهجة العيد، لأنها تحتفل بالعيد بكل مظاهره وتفاصيله، فتجد الزينة والأغاني وكل ما تشتهي رؤيته في العيد.

كما تتميز هذه الأماكن بجمالها وتمنحك شعور بوجود أماكن تحصل فيها على متعة العيد بالروح المصرية القديمة، ويعد شارع المعز، من أهم هذه الأماكن وأكثرها شعبية، لما يحتويه من مساجد ومزارات تاريخية، يمكنك دخولها بأقل التكاليف وأحيانًا مجانًا.

- كورنيش المقطم:

التنزه في المقطم، له مذاق خاص، فمن هناك يمكنك أن تشاهد القاهرة بأنوارها وجمالها، وهذا يمنحك شعور بالفرحة، وقضاء آخر ساعات العيد، في أجواء جديدة وممتعة.

ولكي تزيد من متعتك التي ستحصل عليها في كورنيش المقطم، اصحطب أصدقائك أو عائلتك معك، لأن ذلك يمنحك سعادة بالعيد مضاعفة، كمان أنه سيكون طريقة جيدة لتجديد نشاطك قبل الرجوع إلى العمل في الصباح، ولكن احرص أن تذهب إلى كورنيش المقطم مبكرًا، لأن الطريق سيأخذ وقت طويل بسبب الازدحام المروري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة