"غزة تحت القصف".. رواد التواصل الاجتماعي يعلنون الحرب على إسرائيل.. ويسخرون من تركيا وقطر: كم جندي سيرسله أردوغان لفلسطين؟

كتب : نجوى قطب

بعد مرور ساعات قليلة على تعرض مدينة غزة الفلسطينية، للغارات إسرائيلية، انطلقت العديد من التغريدات لرواد موقع التواصل الاجتماعي "توتير" واحتل هاشتاج "غزة تحت القصف" المركز الأول على مستوى العالم، وتفاعل كبير من الرواد مع الهاشتاج وقدموا الدعاء لصالح أهالى غزة.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي عدد من التعليقات التي نشرها رواد التواصل الاجتماعي على قصف غزة..

في البداية غرد عبدالله قائلًا: "اللهم انصر اخواتنا في غزة، اللهم لا ترفع لليهود راية ولا تحقق لهم غاية واجعلهم للعالمين عبره وآية".

وغرد آخر: "يا حافظ الودائع نستودعك غزة، رجالها ونسائها، وأطفالها وشيوخها، أرضها وسمائها فاحفظهم بعينك التي لا تنام اللهم امين".

كما غرد، نواف التمياط، "اللهم أحفظ غزة من الصهاينة المعتدين وألطف بأطفالها ونسائها وشيوخها يا أرحم الراحمين"، وكتب نصر خان على صفحته الشخصية "بتويتر" يعبر عن اعتراضه على السياسية القطرية، قائلًا: "يوم تم اختراق وكالة الانباء القطرية في سرعة البرق تم اعلان الخبر في القناة العربية وتوابعها اما اجرام اسرائيل لا حس ولا خبر"

وغرد حسن الزهراني قائلًا: "غزة تحت القصف حسبنا الله ونعم الوكيل الله يحفظهم وينصرهم يارب"، واتفق معه عبيد العصيمي قائلًا:" اللهم انصرهم ع من عاداهم".

كما مشعل النامي، ساخرًا من السياسة التركية "ياترى كم جندي سيرسل أردوغان لغزة للدفاع عنهم.. أم أنه مستعد فقط للدفاع عن قطر ضد "السعودية؟!".

وعلى موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" كتب العديد من النشطاء منشورات معلقين على سياسة، طيب اردوغان، فعلق عمر رمضان، قائلًا: "هو اردوغان مش هايبعت جيش لغزة يحميها من إسرائيل زي ما بعت لــ قطر ولا عشان هما غلابة وماعندهمش فلوس زي قطر".

وكتب آخر، "سؤال هو لية اردوغان مبعتش جيش لاخواتنا في غزة يحميهم من اسرائيل زي ما بعت يحمي قطر من اخوانها في السعودية".

ويذكر أن استهدف سلاح الجو الإسرائيلى، فجر اليوم الثلاثاء، قطاع غزة، حيث نفذت تل أبيب، قصفًا لأحد أحياء القطاع، وذلك بعد ساعات قليلة، من إعلان الجيش الإسرائيلى، أن صاروخًا، أطلق مساء الاثنين، من قطاع غزة، سقط فى جنوب إسرائيل، من دون أن يسفر انفجاره عن سقوط إصابات أو وقوع أضرار مادية، وقال الجيش، فى بيان، إن الصاروخ انفجر فى منطقة شعار هانيجيف.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن القصف الإسرائيلى، لم ينتج عنه أى إصابات أو وفيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً