تعرف على إنجازات رئيس الرقابة الإدارية الجديد بدمياط

اللواء جمال حماد

تولى العميد محمد نجيب رئاسة فرع هيئة الرقابة الإدارية بدمياط، خلفًا للعميد عادل عياد وفي السطور التالية نبرز جزءا من حياة العميد محمد نجيب.

محمد نجيب، هو الابن الثالث للواء جمال حماد، سماه بهذا الاسم تيمنا بعلاقته القوية بشريكه في ثورة يوليو 1952، اللواء محمد نجيب، وقضى الابن سنوات في هيئة الرقابة الإدارية، بدأت في الثمانينيات، وتولى عدة قضايا رشوة وفساد بالهيئة.

"نجيب" كان سببا رئيسيا في إرجاع فندق «سيسل» لمصر، فالرئيس الراحل جمال عبدالناصر، أصدر قرار جمهوري بفرض الحصار على ممتلكات الدول التي شاركت في العدوان الثلاني على مصر وهي "إسرائيل وفرنسا وإنجلترا"، وكان من بين تلك الممتلكات فندق "سيسل" وذلك عام 1957.

ورفع أصحابه اليهود الإنجليز دعوى قضائية وقدموا أوراق ومستندات منسوبة لقرار جمهوري صادر من الرئيس جمال عبدالناصر برفع الحصار عن الفندق وتسليمه لأصحابه على أساس أنهم يهود كنديين وليسوا إنجليز.

ولكن "نجيب" أثبت أن مستندات اليهود أصحاب الفندق "مزورة"، وأنهم من أصل إنجليزي وليسوا كنديين، مما أوقف قرار المحكمة في تسليم الفندق للورثة.

كما ساعد "نجيب" في استعادة مئات الأفدنة من الأراضي المملوكة للقوات المسلحة في الساحل الشمالي وتقدر قيمتها بأكثر من 3 مليار جنيه خلال الفترة من 1998 حتى 2003، بعدما أثبت تزوير الأوراق التي قدمها الملاك الوهميين للأراضي للشهر العقاري بالإسكندرية، وأكدت مصلحة الطب الشرعي تزوير الأوراق المقدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وفيزبريم المجري في كأس العالم للأندية لكرة اليد (لحظة بلحظة)