انطلاق أعمال مؤتمر الشباب العرب الـ36 بعمان بمشاركة 14 دولة

انطلقت بالعاصمة الأردنية عمان، اليوم الأربعاء، أعمال مؤتمر الشباب العرب الدولي السادس والثلاثين تحت شعار "مهارات القرن الـ 21 لثقافة السلام والازدهار"، بمشاركة شباب من 14 دولة عربية وأجنبية.

ويتضمن المؤتمر، التي انطلقت أعماله بالمركز الثقافي الملكي بعمان برعاية الملكة نور الحسين، جلسات حوارية حول التفكير الناقد والتعاون والاتصال والإبداع، إضافة إلى حوارات حول أفضل الممارسات في خدمة المجتمع.

وقالت لينا التل، مديرة المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين، ورئيسة المؤتمر - في كلمتها الافتتاحية - إن المؤتمر يعد فرصة للمشاركين الشباب للتعبير عن قضاياهم وطموحاتهم من خلال الجلسات الحوارية التفاعلية وورش العمل الإبداعية الفنية في مجالات الدراما والغناء والموسيقى والرقص والفنون التشكيلية.

وأشارت إلى أن التفكير الناقد والتعاون والاتصال والإبداع وحل المشكلات هي من بين أبرز السمات التي ترتكز حولها دورة المؤتمر هذا العام، منوهة بأهمية تطوير الشباب حول العالم لمهاراتهم كي يستجيبوا للتغيرات والتحديات تحيط بهم.

ومن جانبها، قالت رانيا خطاب، ممثلة برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إن المؤتمر يعد فرصة لتعزيز مبادرات الشباب التطوعية وتحفيزهم على إيجاد الحلول للتحديات الوطنية والدولية المتنامية.

وبدورها، أكدت ايتي هيجنز، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، حاجة المجتمعات إلى خبرات الشباب للوصول إلى أهداف التنمية المستدامة العالمية 2030، معتبرة أن المؤتمر صار منصة عالمية تفاعلية لتوصيل صوت الشباب وتبادل تجاربه وخبراته.

ومن جانبه، لفت فوزي الخطبا، ممثل وزارة التربية والتعليم الأردنية، إلى أهمية المؤتمر في تبني المواهب الشابة في الأردن وحول العالم.

وتضمنت جلسة الافتتاح عرض فيلم وثائقي حول المشاريع التطوعية الوطنية في خدمة المجتمع لرواد مبادرة المؤتمر الوطنية "كل خطوة بتعمل فرق".

وعلى مدار أسبوع، سيتضمن المؤتمر جلسات حوارية وزيارات سياحية وثقافية بالمملكة وورش عمل في مجالات الدراما والرقص والغناء والرسم وصناعة الأفلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى لـ المفكرين السياسيين: منفتحون على جميع المقترحات والانتقادات