اعلان

رئيس بنك مصر: دعم قوي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لدورها فى النمو الاقتصادي

كتب : وكالات

أكد محمد الإتربي رئيس بنك مصر أن 80 % من القوى العاملة فى مصر يعملون في مشاريع صغيرة ومتوسطة، مشيرا الى دعم البنوك القوي والمتواصل لتلك المشاريع.

وقال الإتربي - فى جلسة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن فعاليات اليوم الثاني من منتدى تعزيز الاستقرار المالي الذى ينظمة اتحاد المصارف العربية فى شرم الشيخ وينتهي غدا - إن هناك عدة مبادرات من البنك المركزي المصري لدعم تلك المشرعات لدورها الهام فى تراجع معدلات البطالة، ونوه بنجاح تلك المشروعات بدليل أن التعثر فى سداد قروضها لا يتعدى 1%، وشدد على قوة ومتانة الجهاز المصرفي المصري، وزيادة الإحتياطى النقدي عن 31 مليار دولار.

وأشار الى أن بنك القاهرة عقد اتفاقات مع عدة جامعات مصرية للمساهمة فى تمويل مشروعات يقدمها او يطرحها الطلاب تتناسب مع الاقتصاد وظروف البنك التمويلية.

وأوضح أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات فى كلمته خلال الجلسة أن عدد العملاء الذين يستخدمون الدفع الالكتروني عن طريق الموبايل فى مصر بلغ 6 ملايين عميل، وقال إن البنك المركزي المصري وافق على إنشاء مركز استجابة طوارىء للحاسب الالي بالقطاع المصرفي سيتم افتتاحه خلال عامين.

وأكد أن فيروسات الحاسب الالي يتم السيطرة عليها وترسل تعليمات استبقاية قبل ظهور أي نوع من فيروسات البنوك لتجنبها.

اب ز ن

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند (0-0) في نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | إنذار لفينيسيوس