اعلان

بالوقائع.. أبرز تجاوزات أمناء الشرطة

اعتمد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، 1 يوليو 2017، أكبر حركة تنقلات لفئات أمناء الشرطة والأفراد، هي الأضخم والأكبر من نوعها منذ ثورة 25 يناير.

وفي هذا السياق، يرصد موقع " أهل مصر" أبرز تعديات أمناء الشرطة خلال الفترة الأخيرة، ودور وزارة الداخلية في المحاولة للقضاء على "دولة حاتم".

ففي 18 فبراير 2016، شهدت منطقة الدرب الأحمر، إطلاق أمين شرطة النار على الشاب "محمد عادل إسماعيل" الشهير بـ"دربكة"، سائق سيارة ماركة سوزوكي، بعد خلاف على الأجرة مع أمين الشرطة.

بينما في أبريل 2016، لقي مواطن مصرعه وأصيب 2 آخرين برصاص أمين شرطة في مشاجرة بمنطقة التجمع الخامس، وفي 17 يوليو 2016، كان محمود حمدى عبد العزيز يستعد لتجهيز حفل زفافه، وأثناء تعليقه الزينة، جاء اثنان من أمناء قسم شرطة أطفيح، وقاما بمطاردته وأطلقا النار عليه فوقع قتيلا.

بينما قام أمين شرطة بقوة قسم الأميرية في 9 فبراير، بإطلاق النار على محامى داخل محكمة جنايات القاهرة مما أدى إلى إصابته، وقضت المحكمة بحبس أمين الشرطة 6 أشهر وكفالة مالية 500 جنيهًا، وألقت قوات الأمن بالجيزة في 22 نوفمبر القبض على أمين شرطة وبحوزته 37 تذكرة هيروين أثناء شروعه فى توزيعها على عدد من عملائه بدائرة قسم الجيزة، ووجهت له النيابة تهم الإتجار في المخدرات.

في السياق نفسه قضت محكمة جنح حلوان، في 10 ديسمبر، بحبس أمين شرطة لاتهامه بالاتجار في الأقراص المخدرة.

بينما في 11 أبريل 2017، انتقل المستشار محمد جمال مدير نيابة عين شمس، لمناظرة جثة عامل لقى مصرعه على يد أمين شرطة بعد الاشتباه فيه بمنطقة عين شمس.

وكشفت تحقيقات محمد جمال مدير النيابة، أن المتهم يعمل أمين شرطة بقسم شرطة عين شمس، وأثناء سيره بالشارع اشتبه فى شخص وأطلق عليه النار، ما أدى لإصابته بطلق نارى أودى بحياته، حيث تم القبض على أمين الشرطة، وجارى التحقيق معه.

وفي 19 مايو 2017، ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، القبض على أمين شرطة لاتهامه باحتجاز عامل والاعتداء عليه بالضرب بسبب خلافات مالية، مما أسفر عن مفارقته الحياة بالهرم، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير