نيويورك تايمز: "ترامب" يترك مساحة للعدول عن موقفه بشأن اتفاقية باريس للمناخ

كتب : وكالات

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، اليوم السبت، بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حاول إقناع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالعدول عن موقفه بشأن اتفاقية باريس للمناخ، خلال زيارة ترامب لفرنسا مؤخرا، ولكن باءت محاولته بالفشل.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إلى أن الرئيس الأمريكي، يترك مساحة للتراجع بشأن موقف بلاده الرافض لتعهدات اتفاقية باريس للمناخ، التي تم التوصل إليها في شهر ديسمبر عام 2015، موضحة أن ترامب يترك الباب مفتوحا لما أسمته بـ «تسويات غير محددة» قد يتم التوصل إليها، فيما لا يعلم أحد ما هي التسويات التي قد يتم التوصل إليها.

وبالرغم من ذلك، لفتت الصحيفة إلى أن الوصول إلى تسوية قد يكون أمرا بعيد المنال، بسبب أن ترامب لن يسير على نهج وتعهد الرئيس السابق باراك أوباما بشأن قيام الولايات المتحدة بخفض انبعاثات الغاز الدفيئة.

وبالرغم من جهود الرئيس الفرنسي لإثناء الرئيس الأمريكي عن موقفه، تزداد الفجوة بين ترامب وباقي دول العالم بشأن قضية المناخ، وتبقى حتى الآن قضية غير قابلة للحل، وذلك بعد إصدار قمة مجموعة العشرين في أوائل الشهر الجاري، بيانها النهائي والذي أظهر الخلافات بين الولايات المتحدة وباقي دول العالم بخصوص اتفاقية التغير المناخي.

وطرحت «نيويورك تايمز» سؤالا حول ما إذا كان من الممكن أن يتم تحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ بدون مشاركة الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الفرنسي، قد أكد خلال زيارة ترامب لفرنسا، تمسك بلاده باتفاقية باريس، وأيضا احترامه لقرار دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق، ووعد ماكرون في هذا الصدد ببذل كافة الجهود الممكنة لإقناع المدن والولايات الأمريكية بالانضمام إلى اتفاق باريس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا