بالصور..  مدير الأحوال المدنية لـ«أهل مصر»: أتحدي أي شخص أو جهة تستطيع تزوير الرقم القومي

كتب :

أكد اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية أن الادارة العامة للاحوال المدنية وبتوجيهات من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية تعمل دائما فى صالح المواطن، موضحا أنه تم اليوم افتتاح سجل مدنى الشرابية بقطاع شمال القاهرة كما تم افتتاح وحدتين من السجلات المدنية فى محافظتى الدقهلية والمنوفية.

وأضاف خلال حواره مع "أهل مصر": بذلك يكون وصل عدد السجلات المدنية التى تم افتتاحها 19 سجلا مدنيا سواء كانت بالتجديد أو البناء الجديد"، مشيرا إلى أن سجل مدنى الشرابية ظل طوال الخمس سنوات الماضية لا يعمل بسبب أحداث ثورة يناير.

وحول ما تردد فى الاونة الاخيرة بان هناك بطاقة للرقم القومى سيتم استخراجها فى 25 يناير، أكد اللواء ايهاب عبد الرحمن انه لا صحة تماما  لذلك ، قائلا: "اشاعات مغرضة القصد منها اثارة البلبة خاصة فى هذه الاوقات التى تم بها البلاد".

وتحدى مساعد وزير الداخلية لقطاع الاحوال المدنية اى شخص او جهة تستطيع ان تقوم بتقليد أو تزوير بطاقة الرقم القومي والتى تتمتع باحدث التقنيات الحديثة.

وعن احدث ما قامت به الوزارة فى تقديم الخدمات للمواطن، قال مدير الادارة العامة لقطاع الاحوال المدنية ان الخدمة الصوتية التى ستقدم للمواطن من خلال الرقم الساخن 16582 أو الرقم الارضى 24004400 على أن يتم محاسبة المواطن بالتكلفة فور استلامه للبطاقة او ما يريده من استخراج اى وثاثق اخرى.

وعن الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءا للوطن من الادارة العامة للاحوال المدنية، قال اللواء ايهاب عبد الرحمن ان اللواء احمد عسكر استشهد فى سيناء حيث اغتالته يد الارهاب الغادرة اثاء قيامه باستخراج بطاقات الرقم القومى لاهالى سيناء وكان على رأس وفد من الافراد والضباط  من الاحوال المدنية.

واكد مساعد الوزير للاحوال المدنية ان الوزارة تقوم بارسال وحدات من الضباط والافراد إلى الدول العربية والاوربية لاستخراج الوثائق الخاصة للمصريين المقيمين، كما اننا نقوم بارسال سيارات مجهزة للمرضى لاستخراج البطاقات الخاصة بهم فى منازلهم.

وفى نهاية اللقاء شدد مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأحوال المدنية على أن الوزارة تقدم أحدث الوسائل للوقوف على راحة المواطنين باستخراج الوثائق باللغات الانجليزية والفرتنسية والالمانية وقريبا سيتم استخراج الوثائق باللغات الاسبانية والايطالية.

وعن الأخطاء التى تواجه المواطن فى الاسماء أو ما شابه قال مساعد الوزير انها كانت بسبب البطاقات الورقية وانه منذ عام 1994 اى بعد انشاء بطاقات الرقم القومى الجديدة بدات تقل الاخطاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً