اعلان

مجلة إسرائيلية: دافعو الضرائب يتحملون نفقات تسليح الجيش

كتب : وكالات

قالت مجلة "ديفنس إسرائيل" الإسرائيلية فى تحقيق نشرته اليوم: إن دافعى الضرائب فى إسرائيل هم الذين يتحملون تسليح الجيش الإسرائيلى بالمعدات الثقيلة، موضحة أن مقابل طيران الطائرة الحربية الأكثر تقدما فى العالم وهى "إف – 35" لمدة ساعة، والتى عملت إسرائيل كثيرا على شرائها من الولايات المتحدة فعلى إسرائيل جمع ضرائب بقيمة 35.000 دولار.

وأوضحت المجلة العسكرية الإسرائيلية أن فى المقابل فإن ساعة الطيران لمقاتلة طائرة F-16 أقل وتصل إلى ما معدله 21.000 دولار تقريبا.

وأشارت المجلة العسكرية الإسرائيلية إلى أنه بلغت تكاليف الـ19 طائرة الأولى من طراز "إف – 35" إلى 130 مليون دولار للطائرة الواحدة تقريبا، أى ما يعادل 2.5 مليار دولار.

وستصل تكاليف الـ14 الطائرة التى ستصل إلى إسرائيل فى السنوات القادمة إلى نحو 115 مليون دولار، أى زيادة حجمها نحو 1.6 مليار دولار.

وسيصل سعر الـ 17 الطائرة الأخرى التى من المتوقع أن تشتريها إسرائيل من ذات الطراز، F-35، إلى نحو 90 مليون دولار للطائرة الواحدة، أى زيادة معدلها 1.5 مليار دولار. تجدر الإشارة إلى أن سعر تكاليف الطائرات التى اشترتها إسرائيل قد حُدِد قبل أن يصبح ترامب رئيسا إلا أنه خفض السعر حيث أصبح سعر الطائرة الواحدة 80 مليون دولار تقريبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً