اعلان

أسوان تعيد مديرية التضامن الاجتماعي لأحضانها

كتب : وفاء علي

عقد محمود فاروق وكيل وزارة التضامن بأسوان اجتماعا موسعا اليوم الخميس بقصر ثقافة أسوان بحضور مديري الإدارات الاجتماعية بمراكز المحافظة وعددهم 12 مدير إدارة اجتماعية في نطاق المحافظة و98 رئيس وحدة اجتماعية ورؤساء أقسام الضمان بكل إدارة ورؤساء إدارة وحدة خدمة المواطنين.

قال وكيل وزارة التضامن بأنه وجه الحضور بتعليمات مشددة بحسن التعامل مع المواطنين وتقديم أفضل خدمة من خلال الوحدات الإجتماعية والإدارات الموجودة بنطاق المحافظة.

أكد في تصريحات خاصة ل"أهل مصر " علي أنه تم الانتهاء من استمارة تكافل اجتماعي جديدة من المقرر أن يتم العمل بها اعتبارا من 1\8\2016 وذلك فور وصولها للوحدات الاجتماعية لافتا إلي أن هذه الاستمارة خاصة بمؤسسة التكافل الإجتماعي وبصرف المساعدات المادية للمواطنين مشيرا إلي أن الهدف من الاستمارة وصول الدعم المادي لمستحقيه وذلك بعد أن تبين صرف المساعدات المادية لنسبة كبيرة لغير المستحقين.

وأضاف فاروق بأن الاجتماع تناول أيضا المسألة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة ويضم المشروع 12 عنصر من أعضاء المجتمع المحلي برئاسة رئيس محلي المدينة بكل قرية ورئيس الوحدة الإجتماعية.

وأوضح بأن الهدف من اللجنة الوقوف علي مدي استحقاق المواطنين من عدمه من خلال مساعدات برنامج تكافل وكرامة ومدي استحقاق المواطنون من صرف مساعدة تكافل وكرامة من عدمة.

وأشار بأنه تم مناقشة إعادة الكشف الطبي علي مستحقي المساعدات الضمانية فئة العجز بعد أن تبين أن هناك وجود مخالفات في تقديم استمارة الكشف الطبي الواردة من المستشفيات المركزية وذلك عقب تقديم مذكرة للواء مجدي حجازي محافظ أسوان والذي بدوره قام بتكليفنا بالتنسيق مع مديرية الصحة بأسوان عمل اللازم نحو إعادة الكشف الطبي موضحا بأنه سيتم استمرار صرف المساعدات علي المستحقين لهذه المساعدة علي أن يتم إعادة الكشف الطبي عليهم للحالات الغير ظاهرة للوقوف علي مدي استمرارية المساعدة من عدمه وذلك بعد ورود نتيجة الكشف الطبي عن طريق لجنة متخصصة تم الاتفاق عليها بمديرية الصحة بأسوان ويتم التظيم من خلال مديرية التضامن الإجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً