كواليس أول يوم عمل للمستشار "أبو العزم" بمجلس الدولة

نشرت الجريدة الرسمية، الأربعاء، قرار رئيس الجمهورية، رقم 347 لسنة 2017، بتعيين المستشار أحمد عبد العزيز إبراهيم أبو العزم رئيسا لمجلس الدولة، اعتبارًا من 2072017.

وفي هذا السياق، رصد موقع" أهل مصر"، تفاصيل يوم عمل كامل للمستشار أبو العزم داخل مجلس الدولة.

وصول أبو العزم لقصر الأميرة فوقية

وصل المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة الجديد، إلى قصر الأميرة فوقية مقر مجلس الدولة، وذلك بعد أداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية صباح اليوم الخميس، في قصر الاتحادية.

القضاة يتهافتون على استقباله

كان في استقبال أبو العزم عدد من قضاة ومستشاري المجلس والموظفين والأمن الخاص بالمجلس لتقديم التهاني بالمنصب الجديد، فيما تزين قصر الأميرة فوقية بمجلس الدولة بالورود والستائر البيضاء.

مستشارو مجلس الدولة يهنئون أبو العزم

عندما وص "أبو العزم" كان هناك لقاء حار من أعضاء مستشاري مجلس الدولة للرئيس الجديد بالسلام والعناق، وقاموا بتهنئته على تولى المنصب الجديد، متمنيين له التوفيق.

أبو العزم والسيسي

قال المستشار أبو العزم، في أول تصريحات صحفية له: إنه شرف بأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، واصفًا إياه بـ"الرئيس المتواضع" لافتا إلي أن الرئيس أثنى على مجلس الدولة، وطالبه بأن يبذل أقصى جهد لإنجاز القضايا، مضيفًا أنه وعد الرئيس بالعمل بأقصى جهد.

أبو العزم يختار رئيسا للأمانة العامة

وأوضح رئيس مجلس الدولة، أن أولويات العمل الفترة المقبلة هى إنجاز العمل بسرعة كبيرة، وأنه سيستمر يتابع قسم التشريع لحين تعيين رئيس جديد، مؤكدًا أن مستقبل قسم التشريع سيكون مشرق الفترة المقبلة.

كما أصدر "أبو العزم" أولى قراراته بتغيير الأمانة الفنية لشئون الأعضاء والمجلس الخاص، وتولى المستشار محمود رشيد نائب رئيس مجلس الدولة رئاسة الأمانة الفنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يزعم مقتل "قائد منظومة الاتصالات" في حزب الله