اعلان

قبل المباراة المرتقبة..الزمالك يتفوق على الفتح الرباطي قاريًا ومحليًا

يفتتح فريق الزمالك مشواره في البطولة العربية للأندية، أمام نظيره فريق الفتح الرباطي المغربي، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية.

وقبل أقل من ساعتين على إنطلاق المباراة التي سيتابعها عشاق الفريقين، يتفوق الفريق الأبيض على نظيره المغربي، من حيث البطولات، لترصد لكم "أهل مصر" تاريخ بطولات الناديين.

ويمتلك القطب الثاني للكرة المصرية فريق الزمالك، في جعبته 12 بطولة دوري، بالإضافة لـ25 بطولة كأس مصر، كما أن رصيده في بطولات السوبر المصري، لم يخلو لاسيما وأنه أحرز 3 بطولات من قبل في تاريخه.

أما في إفريقيا، لقد نجح فريق الزمالك في حصد 5 بطولات إفريقية، ليصبح ثاني أكثر فريق في القارة الإفريقية محرزًا هذه البطولة، خلف غريمه التقليدي فريق القرن الأهلي، الذي له نصيب الأسد في التتويج بالبطولة 8 مرات، بالإضافة إلى أن الزمالك يمتلك 3 بطولات سوبر إفريقي، وبطولة واحدة لكأس الكؤوس الإفريقية.

كما أن الزمالك نجح في الحصول على البطولة العربية بمسماها القديم وهو دوري أبطال العرب مرة واحدة عام 2003، بالإضافة لفوزه ببطولة الأفروأسيوية مرتين.

أما الفتح الرباطي المغربي، ليس بصاحب التاريخ القوي في البطولات القارية، إلا أنه فريق مميز للغاية ويمتلك عدد كبير من اللاعبين المميزين، لذلك فهو قادر على منافسة الزمالك في هذه المباراة.

وحصل الفتح الرباطي المغربي، على الدوري المغربي قبل الاستقلال 7 مرات في تاريخه، بينما مرة وحيدة فاز ببطولة الدوري بعد الاستقلال والتي كانت العام الماضي 2016.

كما نجح الفتح الرباطي المغربي، في الفوز ببطولة كأس المغرب 6 مرات على مدار تاريخه، بعد الاستقلال، إلا أن تاريخه في البطولات القارية لم يكن حافلًا بالإنجازات، فلم يتوج سوى ببطولة وحيدة وهي كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً