المقاصة يحقق موسما تاريخيا..ولاعبيه يشعلون الصراع بين القطبين

حقق فريق المقاصة أفضل مركز في تاريخه بالدوري منذ مشاركته الأولى في موسم 2010-2011، بإحتلال المركز الثاني، برصيد 74 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الأهلي، علما بأن أفضل مركز سبق أن حققه كان الرابع في موسم 2014-2015.

ولم يسبق للفريق الفيومي أن حقق 23 انتصارا في المسابقة، مثل هذا الموسم، وكان العدد الأكبر لانتصارات الفريق في الدوري، في موسم 2014-2015، برصيد 18 مباراة، علما بأن هذا الموسم خاض الفريق 4 مباريات أكثر من الموسم الحالي، بإجمالي 38 مباراة، فيما كان موسم 2013-2014 الأقل تحقيقا للانتصارات برصيد 5 مباريات من 20 لقاءً في دوري أقيم من مجموعتين.

ويعد هذا الموسم الأقوى تهديفيا في تاريخ الفريق بالدوري، بعدما سجل لاعبوه 65 هدفا، علما بأنه الأقوى هجوما بالمسابقة، ولا ينافسه سوى الأهلي الذي سجل 62 هدفا.

ويتصارع الأهلي والزمالك كل موسم على اللاعبين الأكثر تميزا في الفريق "الفيومي"، ويتسابق كل منهما علي خطف نجومه، ومن ضمن هؤلاء اللاعبين:

أحمد الشيخ:

وقدم "الشيخ" موسم استثنائى مع مصر المقاصة ويحتل حاليًا صدارة هدافى بطولة الدورى العام وحصل على جائزة أفضل لاعب فى كأس العالم العسكرية فضلًا عن إحرازه هدف فى أول مشاركة له مع المنتخب الوطنى الأول فى مواجهة توجو الودية والتى حسمها الفراعنة بثلاثية نطيفة.

عمرو بركات:

أنضم اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، إلى الأهلي قادما من ليرس، الذي انتقل له من فريق المقاصة الذي كان يلعب في صفوفه الموسم الماضي.

خلال الموسم الماضي مع مصر للمقاصة، شارك لاعب الوسط عمرو بركات في 19 مباراة مع الفريق الفيومي، سجل خلالهم 6 أهداف.

كما دخل "بركات" في قائمة ليرس بالدوري 4 مرات، خاض منهم مباراتين لم يسجل خلالهما، وجلس احتياطيا في اثنين.

هشام محمد:

ستكلف هذه الصفقة الأهلي 9 ملايين بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين من بيهم (جون انتوي الذي لا مكان له بالأهلي، وميدو جابر وأحمد حمدي ولاعب آخر).

داوودا:

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، حصولهم على توقيع لاعب فريق مصر المقاصة، أحمد داوودا، مشيرًا إلى أن الصفقة يتبقى لها إنهاء كافة الأمور ما ناديه.

وينشط داوودا في وسط الملعب كصانع لعب وأحيانا يلعب خلف رأس الحربة.

شارك أحمد داوودا مع مصر المقاصة في الموسم الجاري، بـ 24 مباراة بمعدل 1689 دقيقة لعب؛ حيث سجل هدفًا وصنع اثنين في الملعب كما هيأ فرصة تسجيل لزملائه ولكنهم لم يستغلوهما.

حسين الشحات:

تلقى مجلس إدارة نادي مصر المقاصة عرضين جادين من قبل ناديي الأهلي والزمالك، لضم حسين الشحات مدافع الفريق، وأن الصراع الفترة المقبلة بين الأهلي والزمالك سيكون على «الشحات»، لإصرار كل منهما على ضمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة خصم 2% من قيمة المعاشات بدءا من نوفمبر 2024