اعلان

3 فوائد صحية من الحمص.. "يقي الأطفال من العيوب الخلقية"

وفقا لمعايير وزارة الزراعة الأميركية، الحمص غني بالمعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والزنك، كما يوفر الفيتامينات مثل فيتامين A، فيتامين B1، فيتامين B2، وفيتامين B3 وفيتامين B6 والفولات.

ويعتبر الحمص هو مصدر جيد للبروتين والألياف، بالإضافة إلى ذلك، يقدم الحمص الأحماض الدهنية الأساسية دون أي كوليسترول ضار.

وتوفر كل حصة من الحمص، 25 ميكروغرام من حمض الفوليك، أو 6 في المئة من القيمة اليومية التي تحتاجها، وكذلك كميات صغيرة من فيتامين (أ)، الثيامين، الريبوفلافين والنياسين وفيتامين B-6. حمض الفوليك ضروري لإنتاج خلايا جديدة، بما في ذلك خلايا الدم الحمراء والحمض النووي. ومن الضروري أيضا لمنع عيوب الأنبوب العصبية عند الولادة.

وتناول وجبة من 2 ملعقة كبيرة من الحمص أيضا توفر 53 ملغ من الفوسفور، و21 ملليغرام من المغنيزيوم، أو 5 في المئة من الاحتياجات اليومية لكل من هذه العناصر الغذائية، و0.7 مليغرام من الحديد، أو 4 في المئة من اﻹحتياجات اليومية للجسم، ويقدم الحمص لك أيضا كميات صغيرة من البوتاسيوم والكالسيوم والزنك. يلعب الفوسفور دورا في الكلى والقلب والعضلات والوظائف العصبية، نحتاج المغنيسيوم للحفاظ المناعة السليمة والحفاظ على نسبة السكر في الدم وضغط الدم عند مستويات مقبولة، والحديد مهم لإنتاج خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

الحمص لذيذ ومتعدد العناصر الغذائية مثل ويوفر مجموعة من الفوائد الصحية لجميع الأعمار بما في ذلك المهمة خلال فترة الحمل، الحمص غني بفيتامينات الفولات والتي تساعد في الوقاية من خطر العيوب الخلقية في الأطفال الرضع، والمعروفة باسم السنسنة المشقوقة وهو تشوه يصيب العمود الفقري للرضع الذين يعانون من نقص الفولات.

والمواد الغذائية الأساسية الأخرى بما في ذلك البروتينات والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وأحماض أوميغا 3 الموجودة في الحمص أيضا لها إسهام بارز في صحة الأم وكذلك نمو الجنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نجم برشلونة السابق لـ«أهل مصر»: ريال مدريد سيخوض الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه التاريخي أمام السيتي