اعلان

الشهبانو وجيهان السادات يحييان ذكرى شاه إيران السابق الـ37 في القاهرة

أحيت إمبراطورة إيران السابقة، الشهبانو فرح ديبا، الذكرى السابعة والثلاثين لرحيل زوجها شاه إيران السابق، محمد رضا بهلوى، الذى وافته المنية فى مثل هذا اليوم 27 يوليو من العام 1980، برفقة جيهان السادات، أرملة الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

ويعنى لقب "الشهبانو" الذى تحمله فرح ديبا، "الإمبراطورة" باللغة الفارسية، واشتهرت به الإمبراطورة السابقة عن زوجتى الشاه السابقتين، الإمبراطورة فوزية المصرية، ابنة الملك فؤاد وشقيقة الملك فاروق، وزوجته الثانية الإمبراطورة ثريا اسفنديارى، التى ظلت معه 7 سنوات فقط.

ويقام الاحتفال تحت رعاية إمبراطورة إيران السابقة، الشهبانو فرح ديبا، ومن المقرر أن ترافق جيهان السادات، أرملة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، الإمبراطورة الإيرانية السابقة فرح ديبا، بوضع إكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات بمدينة نصر، وهو الصديق الحميم لشاه إيران، الذي استقبله في القاهرة بعد قيام الثورة الإيرانية في 16 يناير 1979.

وتحرص فرح ديبا، على إحياء ذكرى وفاة زوجها في كل عام، إذ تأتي على رأس وفد من عائلة بهلوي، قادمين من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية؛ لوضع أكاليل الزهور على قبر الشاه المدفون بجوار والده، الشاه رضا بهلوي، في مسجد الرفاعي بحي القلعة بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تحذير عاجل من الأرصاد بسبب ذروة الموجة الحارة