اعلان

كل الهدايا والطعام في بيت "أم العريس".. عادات محافظة الشرقية في الزواج

عادات وتقاليد الزواج تختلف من بلد لأخرى، وهنا فى مصر تختلف تقاليد الزواج من محافظة لأخرى، وقد تم نشر صور تقاليد الزواج فى الشرقية مما أثار جدل كبير فى مواقع التواصل الإجتماعي حيث أنه كان شىء غير متوقع ولكنه يحدث بالفعل، وفى ظل الغلاء وأرتفاع الأسعار الا أن مازالت هذه العادة يتم تنفيذها.

فقامت ابنة عمة العروسة بنشر جميع المتطلبات التى تم ارسالها لوالدة العريس، وتعلق على ذلك رغم أرتفاع الأسعار الا أنها عادة ولازم تتنفذ وتنشر الصور المتطلبات المنزلية ويعلق الفانز ” ده خراب بيوت مستعجل ” ويتم أرسال ذلك قبل الفرح بأسبوع، ويقوم المقربين من العروسة وضع هذه المأكولات فى صواني ويتم توصيلها من قبل أهل القرية المقربين للعروسة.

ويقومون بحمل الصواني على رأسهم سيراً على الأقدام حتى الوصول لمنزل والدة العريس، ولكن كان هذا الأمر شىء عادي فى ظل توافر السلع والخضروات والفاكهة بسعر مناسب، ولكن الأن أرتفعت الأسعار بشكل كبير جداً وكيف يستطيع أهل العروسة بتنفيذ تلك العادة وهى تحتاج لمبالغ طائلة، ومصاريف زواج ابنتهم فى وقت يقول الجميع لابد من تنازل العروسة عن الشبكة لأنها أصبحت فى غير مقدور العريس.

شاهد كمية الطعام والسلع التى أرسلتها العروسة لوالدة العريس وكم كلفتها هذه السلع والمأكولات فى ظل الغلاء من ” خضروات بأنواعها ، فاكهة بأنواعها ، رقاق ، وزيوت، سمنة ، منظفات ، معلبات ، بيبسى بأنواعه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة