اعلان

القصة الكاملة لزيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام.. "مفاجأة الحكومة للغلابة"

قررت هيئة النقل العام، رفع سعر تذكرة أتوبيسات الهيئة، بشكل مفاجئ، صباح اليوم، وبلغت الزيادة 50 قرشًا لكل تذكرة، وعلق محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، أن رفع سعر التذكرة، جاء نتيجة الخسائر التي تتعرض لها الهيئة.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي القصة الكاملة حول رفع سعر تذكرة اتوبيسات هيئة النقل العام..

- رفع السعر بشكل مفأجى:

فوجئ ركاب أتوبيسات هيئة النقل العام، بمحافظة القاهرة الكبرى، بزيادة في التذكرة المسعرة من الهيئة، مما أدى إلى حالة من الاستياء بين المواطنين، وسط استفسار واستهجان فيما بينهم بسبب الزيادة، والتي بلغت نحو 50 قرشًا على كل تذكرة بمختلف الأماكن.

- نسبة الزيادة:

وزادت أسعار تذكرة هيئة النقل العام، على الرغم من نفي الهيئة ومركز معلومات الوزراء، من عدم زيادة أسعار تذكرة أتوبيسات النقل العام، خلال الفترة المقبلة، وتفاجئ المواطنون صباح اليوم الجمعة 4-8-2017 بزيادة أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام بنسبة تتراوح ما بين 50% و25%.

3- الهيئة العامة تتعرض لخسائر:

ومن جانبه علق المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على زيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام، قائلًا إن الهيئة أخذت تصديق بالزيادة منذ بداية الشهر الجاري ونفذته اليوم، وذلك بعد التحريك المتتالي لأسعار الوقود.

وأضاف محافظ القاهرة، أن هيئة النقل العام تتعرض لخسائر كبيرة، ومع ذلك لم ترفع قيمة التذكرة بعد تحريك الوقود المرة قبل الأخيرة، ولم ترفع قيمة التذاكر أيضا في آخر تحريك لأسعار الوقود، مما رفع قيمة الخسائر وكان لازما رفع قيمة التذكرة لتقليل الخسائر، مع العلم أنه رغم رفع قيمة التذكرة إلا أنها تعد أرخص بكثير بالنسبة للمسافات التي تقطعها الرحلة.

وتابع المحافظ أنه حريص على أن تكون قيمة الركوب بالهيئة أرخص من جميع المواصلات الموجودة، مشيرًا إلى أن الزيادة قدرت بنصف جنيه وهو شيء لا يذكر أمام تحريك أسعار الوقود وطول رحلات الهيئة، وأن هذه الزيادة سيتم تثبيتها لسنوات على عكس الوسائل الأخرى التى تزداد تعريفة ركوبها بشكل مستمر.

- لا يوجد بيانات رسمية:

ولم تصدر أي بيانات رسمية حتى الآن، بشأن زيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام، ومن المنتظر أن تخرج وزارة النقل أو هيئة النقل العام بيان حول زيادة أسعار تذكرة الأتوبيسات خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتحول سعر الحافلة الحمراء إلى جنيه ونصف بدلًا من جنيه واحد، بزيادة مقدرها 50%، والحافلة الزرقاء بـجنيهان ونصف بدلًا من جنيه واحد بزيادة 25%.

- نفي وجود نية لرفع السعر:

وكانت هيئة النقل العام ردت عبر مركز معلومات مجلس الوزراء، على ما اعتبرته شائعات رفع أسعار تذاكر أتوبيسات الهيئة، وأكدت أنه لم يتم فرض أي زيادة جديدة في أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام، وأن تلك الأتوبيسات انشئت لخدمة محدودي الدخل.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام في وقت سابق، أن أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام، كما هي ثابتة ولم تتغير: الحافلة الحمراء سعر تذكرتها جنيه واحد، والحافلة الزرقاء بسعر 2 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً