اعلان

فى الذكرى السادسة لرحيل مطرب الموال الحزين حسن الأسمر.. وصف حركة 6 أبريل بـ "البلطجية".. وتمنى التوبة قبل وفاته

تحل اليوم الذكري السادسة لرحيل "ملك الأحزان"، المطرب الشعبي حسن الأسمر، والذي تميزت أغانية بالطابع الحزين كما عرف بنجم الموال الشعبي.

ولد الفنان حسن الأسمر فى حي العباسية بالقاهرة فى 21أكتوبر1959 لأسرة فقيرة الحال عشق الفن وغناء الموال الحزين وبدأ فى التواجد بالأفراح الشعبية ومن ثم تحول إلى أكبر مقدمي الأغانى الشعبية فى مصر وإتجهه إلى السينما ليقدم فيها الكثير من الأفلام ومنها"عيون الصقر، ليلة ساخنة، إمرأة وخمس رجال، فتحية والمرسيدس"، كما شارك على خشبة المسرح ليقدم الكثير من المسرحيات ومنها"باللو باللو، الخواف، حمري جمري".

ولم ينسي الأسمر، حظه من التواجد الدرامى حيث قدم على مدار مشواره الفنى عملين وهما"أرابيسك" مع الفنان صلاح السعدنى، ومسلسل"قمر" عام2008.

كما قدم المطرب حسن الأسمر، على مدار مشواره الفنى مايقرب من الـ32البوم غنائي ومن أشهرها"إتخدعنا، متشكرين، الواد ده، أدلع يا حلو، طعم الأيام، مجروح أنا منك، كتاب حياتى، دنيا ايه"، وغيرها من الألبومات الناجحة.

وبداية من عام 2010 قدم الفنان حسن الأسمر بعض الأدعية الدينية ومن أشهرها"عشمي فى رسول الله، يارب أوعدنى بالجنة"، وغيرها من االأدعية الدينية.

ظهر المطرب حسن الأسمر إعلاميا مع فيفي عبده عام 2008 لكنه نهاية شهر رمضان في أعقاب ما سُمِّيَ في مصر بـ"موقعة العباسية"، حيث أعلن أنه بصدد إقامة دعوى قضائية ومعه عدد كبير من أهالي منطقة العباسية ضد حركة شباب 6 أبريل الذين وصفتهم بـالبلطجية في مسيرة إلى المجلس العسكري.

وفى صباح يوم السابع من رمضان والسابع من أغسطس 2011 توفي إثر أزمة قلبية حادة في مستشفى كليوباترا بمصر الجديدة عن عمر يناهز 51 عامًا. والذي احزن جميع المصريين في رحيل مطرب الموال الحزين في مصر بعد أن امتع العرب بصوته الجميل. وقد شيعت جنازته في نفس يوم وفاته في مسجد النور بالعباسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً