بعد 20 عملية جراحية.. انقاذ طفل بـ"نصف قلب" من الموت

نقذت العناية الإلهية طفلًا بريطانيًّا "معجزة" من الموت، بعد أن خضع لأكثر من 20 عملية جراحية، إثر ولادته بنصف قلب، وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، خضع الطفل جيكوب ريان الذي لم يتجاوز عمره ثلاثة أشهر فقط، لعدد كبير من العمليات الجراحية، وتوقف قلبه عن العمل 3 مرات خلالها لكنه تجاوز كل المخاطر، وعاد ليعيش حياته بشكل طبيعي.

وتقول ستيف والدة جيكوب: "لم يتوقع الأطباء أن يتمكن من العودة إلى المنزل، لقد شعروا بالدهشة من ذلك.. وعندما نستعرض ما كان عليها وما وصل إليه الآن، نشعر أننا ننظر إلى طفل مختلف.. لم يكن من المتوقع أن يتمكن من التنفس لوحده، لكنه يفعل ذلك دون مساعدة من الأجهزة، وهذا الأمر شكل مفاجأة للأطباء".

وعرض الأطباء على والديه أن يتم إنهاء حياته، بعد أن شخصوا إصابة الرضيع بمتلازمة الجانب الأيسر للقلب، لكن والديه رفضا ذلك، وقرارا منحه فرصة للحياة.

وظل الطفل جيكوب الذي عاني من نزيف في الدماغ خلال إحدى العمليات الجراحية، يخالف توقعات الأطباء، والذين قالوا إنه سيصاب بالصمم نتيجة لذلك، لكنه تجاوز اختبار السمع بنجاح في اليوم التالي، وبانتظار اختبار البصر، لمعرفة إذا كان جيكوب قد تجاوز هذه المحنة بنجاح تام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل