اعلان

وزير الصناعة: مفاوضات إقامة المنطقة الصناعية الروسية لا تزال جارية

أكد مصدر مسئول بوزارة التجارة والصناعة، أن مفاوضات إقامة المنطقة الصناعية الروسية لا تزال جارية مع الجانب الروسى، وفور الاتفاق على الجوانب القانونية والاجرائية والصياغه النهائيه لمشروع الاتفاقيه الخاصه بالمشروع وتحديد الموقع والمساحة ونوعية الاستثمارات، سيجرى توقيع الاتفاقيه بين الحكومتين وكذا عقود انشاء وتشغيل المنطقه وبدء الاجراءات التنفيذية.

وأشار المصدر، فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك تنسيقا كبيرا بين المسئولين فى مصر وروسيا لتعزيز التعاون التجارى والصناعى المشترك بين الجانبين.

يذكر أن وزارة الصناعة الروسية، اعلنت اليوم الأربعاء، أن تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية الروسية فى مصر سيتم على ثلاث مراحل، وأن قيمة الاستثمارات ستبلغ حوالى 7 مليارات دولار.

وستبلغ قيمة الاستثمارات المتوقعة من المساهمين المقيمين فى الإنتاج، والمستثمرين وشركة الإدارة فى البنية التحتية 9ر6 مليار دولار، منها 6 مليارات دولار، هى استثمارات المساهمين المقيمين والمستثمرين و500 مليون دولار، استثمارات شركة الإدارة فى البنية الأساسية.

ووفقا لتوقعات الوزارة، سيبلغ حجم إنتاج المساهمين المقيمين فى المنطقة 6ر3 مليار دولار سنويا، حتى عام 2026. ويشار إلى أن حجم القطع المصنعة فى روسيا ستشكل حوالى 30 بالمئة من حصيلة مبيعات المساهمين المقيمين فى هذه المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً