اعلان

المصري يواجه الأهلي للمرة الرابعة بنهائي كأس مصر.. انسحاب وانكساران

تعد بطولة كأس مصر، هي أقدم بطولة في تاريخ مصر، وهي البطولة الأعرق في القارة الإفريقية.

بدأت بطولة كأس مصر في موسم 1922، وكان الزمالك حصد لقب تلك البطولة وقتها، قبل أن يأتي العملاق الأحمر نادي الأهلي ويحقق أكثر ألقاب تلك البطولة بالفوز بكأس مصر 35 مرة.

المصري يعود لنهائي كأس مصر بعد غياب طويل

أصبح المصري البورسعيدي، على بُعد خطوة من تحقيق بطولة كأس مصر، بعد الوصول للمباراة النهائية، على حساب صاحب الألقاب الأخيرة في بطولة كأس مصر، نادي الزمالك.

ويدخل نادي المصري للمباراة النهائية بعد غياب دام أكثر من 19، وبالتحديد منذ نهائي كأس مصر في موسم 98 حينما حقق اللقب الوحيد علي حساب المقاولون العرب.

تاريخ المصري البورسعيدي مع كأس مصر

صعد المصري البورسعيدي، للمباراة النهائية 9 مرات قبل أن يواجة العملاق الكبير نادي الأهلي في المباراة النهائية العاشرة في تاريخ أبناء القناة الفريق البورسعيدي.

الأهلي يسحق المصري بخماسية فى نهائي كأس مصر

كان أول لقاءات المصري البورسعيدي في كأس مصر في موسم 1924-1925 أمام نادي الأهلي، حيث حقق العملاق الأحمر فوزًا كبيرًا علي المصري بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

انسحاب المصري في نهائي كأس مصر

وبعد أقل من 5 مواسم غاب فيها المصري عن نهائي كأس مصر، عاد للظهور من جديد في موسم 1929-1930، والوصول للمباراة النهائية للمرة الثانية أمام الأهلي، ولكن رفض الفريق البورسعيدي وقتها خوض نهائي كأس مصر في القاهرة، ليتم احتساب المصري مهزومًا بنتيجة 2-0 واعتبار الأهلي بطل الكأس.

الأهلي والمصري في النهائي للمرة الثالثة

تقابل المصري للمرة الثالثة في تاريخ بطولة كأس مصر أمام الأهلي من جديد في نهائي تلك البطولة في موسم 1945-1946، ليفوز الأهلي من جديد علي المصري البورسعيدي في تلك البطولة.

الترسانة والمصري في نهاية كأس مصر 5354

لأول مرة يلتقي المصري في المباراة النهائية أمام منافس غير الأهلي وهو فريق الترسانة، وفي تلك البطولة استطاع أبناء قلعة الشواكيش سحق المصري برباعية مقابل هدف، لتكون الهزيمة الرابعة للمصري في نهائي كأس مصر.

الزمالك والمصري في نهائي كأس مصر

تقابل الزمالك والمصري في نهائي كأس مصر موسم 1956-1957، حيث استطاع الفريق الأبيض الفوز على المصري بثلاثية نظيفة ليتوج بطلًا لكأس مصر.

البطولة الأول للمصري على حساب المقاولون العرب

رفضت بطولة كأس مصر أن تعطي ظهرها من جديد للمدينة الباسلة، وخط القناة في النهائي الثامن في تاريخ المصري البورسعيدي، ليأتي موسم 98-99، مبتسمًا للنسر الأخضر الذي حقق الفوز بتلك البطولة العريقة علي حساب المقاولون العرب في استاد القاهرة، لتكون أول بطولة للمصري في تاريخه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030