اعلان

محافظ كفر الشيخ يتفقد وحدة معالجة المياه "العكرة" (صور)

أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أن وحدة معالجة المياه العكرة الناتجة من شركة مياه الشرب بكفر الشيخ ستدخل الخدمة ويتم افتتاحها خلال شهر، حيث من المقرر أن يكون إنتاج وحدة المعالجة بسعة 20 ألف متر مكعب يوميًا كانت مهدرة، حيث يتم إعادة معالجتها لتكون صالحة للري ومياه الشرب.

وتابع المهندس علي عبد الستار، مساعد المحافظ لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، الأعمال في الوحدة وتسريع وتيرة العمل بها.

كما تفقد مساعد المحافظ، أعمال حفر حوض الترسيب في الوحدة الجديدة رافقه المهندس صلاح مكرم مدير عام مرفق مياه الشرب بكفر الشيخ، مؤكدًا أن الهدف من إنشاء وحدة المعالجة هو الحفاظ على المياه المهدرة من ناتج شركة المياه بجانب استغلال مكان مصرف الصرف لعمل مشروعات مفيدة للصالح العام.

وصرح المهندس صلاح مكرم، مدير عام مرفق مياه الشرب بكفر الشيخ، أن حوض الترسيب يصل عرضه إلى 6 أمتار بطول 60 متر يقع بجانب ترعة ميت يزيد، حيث أضاف مكرم أن تكلفة إنشاء الوحدة يصل إلى 6 مليون ونصف جنيه والتي ستوفر انتاج ناتج مياه مهدرة يصل إلى 20 ألف متر مكعب يوميًا وأن العمل لن يتوقف في وحدة المعالجة حتى يتم افتتاحها خلال شهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً