بالارقام ..الراحلون عن الزمالك "إهدار مال عام".. ملايين في الأرض دفعها "الأبيض" لضمهم.. ومرتضى يطردهم بعد موسم واحد

شهد نادي الزمالك خلال الفترات الماضية وجود عدد كبير من الأسماء التي سترحل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حتى أن خرج مرتضى منصور، اليوم السبت، في المؤتمر الذي عقده بمقر النادي وأعلن فيه عن الأسماء وهم صلاح ريكو وإسلام جمال وشوقي السعيد وإبراهيم صلاح وعلي فتحي ومحمد ناصف وأسامة إبراهيم ومحمد مسعد والزامبي إيمانويل مايوكا.

وترصد لكم "أهل مصر" مشوار الراحلين عن الزمالك، خلال تواجدهم داخل القلعة البيضاء

1-صلاح ريكو

انتهت المفاوضات في صفقته بالموسم الماضى مع نادى الشرطة بدفع الزمالك مبلغ 3 ملايين جنيه مقابل الحصول على خدمات اللاعب والذي وقع بشكل رسمي لمدة 5 مواسم في وقت سابق بعدما أعلن عن رغبته في اللعب للقلعة البيضاء، حيث لم يشارك سوى دقائق معدودة لم يظهر خلالها بالآداء القوي وذلك لقلة الوقت الذي شارك فيه، رغم تسجيله هدفًا وحيدًا.

2-إسلام جمال

قرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في الموسم الماضى عودته ليكون مدافع فريق الزمالك والذي كان معار لنادي الإسماعيلي إلا أن عودته لم تكن مقنعة تمامًا، ليلازم مقاعد البدلاء وقتٍ كبير.

3-شوقي السعيد

كان شوقي لاعب النادي الإسماعيلى، وقع على عقود انتقاله لنادي الزمالك لمدة 4 سنوات بداية من الميركاتو الصيفى الماضي، حيث حصل على الفرصة إلا أنه لم يتمسك بها بعد ظهوره بآداء باهت للغاية ليعود لمقاعد البدلاء.

وكان انتقال شوقى السعيد لصفوف نادي الزمالك فى صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع النادي الإسماعيلي بنهاية موسم 2016.

4-ابراهيم صلاح

عاد الموسم الماضي إبراهيم صلاح لاعب خط وسط الزمالك الذي أعير إلى سموحة في يناير قبل الماضي بعد ان انتهت مشاركة صلاح مع الفريق السكندري بشكل رسمي ليعود إلى فريقه السابق، ولكن عودته لم تكن هي العودة التي ينتظرها منه مشجعي الزمالك، حيث ظهر بمستوى ضعيف وهزيل للغاية، ليستقر الزمالك على رحيله.

5-علي فتحى

انتقل علي فتحي من نادى المقاولون الي القلعة البيضاء الموسم الماضي مقابل 2.5 مليون جنيه وهو اللاعب الذي لم يشارك مع الابيض سوي عدد قليل من المباريات ليسعي الزمالك لتخلص منه هذا الموسم، بعد الإصابات القوية التي تعرض لها مؤخرًا.

6-محمد ناصف وأسامة ابراهيم

كان أول الصفقات الذى أعلنت عنها الصفحة الرسمية لنادي الزمالك في الموسم الماضي هي صفقة لاعب نادي انبى السابق محمد ناصف وانتقالة رسميا الى نادي الزمالك فى صفقة بيع من نادي انبى للأبيض بمبلغ اثنين مليون جنية بالاضافة الى تنازل اللاعب عن نصف مليون جنيه من مستحقاتة لنادي انبى لانهاء الصفقة سريعا لصالح نادي الزمالك، لكنه عانى من كثرة الإصابات التي تسببت بنسبة كبيرة في رحيله، بينما أسامة إبراهيم لم يظهر بالمستوى المرجو منه، ليستقر الأبيض على إنهاء علاقته بالفريق.

و كانت ثانى الصفقات الرسمية الذى اعلنت عنها الصفحة نفسها هي صفقة الاعب اسامة ابراهيم احد ناشىء ولاعبى نادي انبى حاليا للفريق الاول وبعد ان انتهت الصفقة رسميا لصالح نادي الزمالك وتم بيع عقد الاعب لنادي الزمالك لمدة خمسة سنوات مقابل مليون جنية مصرى فقط لا غير

كانت هى الصفقة الاسهل الذى قد انهاها نادي الزمالك رسميا وخصوصا بانة لا يوجد اى طرف اخر يريد التعاقد مع الاعب وايضا لموافقة الاعب سريعا على الانضمام وكانت لة رغبة شديدة فى الانتقال لنادي الزمالك لمدة خمسة مواسم.

7_ محمد مسعد

الذي كان ضمن صفقات نادي الزمالك المصرى ايضا الموسم الماضي من نادي مصر المقاصة هي الاعب محمد جناج نادي مصر المقاصة والذي كان معار الى نادي المصرى لمدة موسم وانتهي انتقالة الى نادي الزمالك لمدة اربعة مواسم مقابل7 ملايين و500 ألف جنية مصري لضم ثلاثي المقاصة محمد مسعد ومحمود عبد العاطي "دونجا" وحسني فتحي.

8_الزامبي مايوكا

كان الزامبى إيمانويل مايوكا مهاجم الزمالك السابق الذي كان الوافد من ميتز الفرنسى، حصل على 12 مليون جنيه مقسمة على 3 سنوات ونصف بعد إنهاء الصفقة بشكل رسمى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
‏سفير إسبانيا: نقدر جهود مصر والرئيس السيسي لوقف إراقة الدماء بغزة ولبنان‏