اعلان

حرب علي تويتر بين الشعبين القطري والسعودي حول "الحج" (صور)

دشن نشطاء سعوديون "هاشتاغ" بعنوان (#تميم_يحاصر_حجاج_قطر) واحتل الهاشتاج المركز الأول في قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا في المملكة.

وقال حساب على "تويتر" باسم ريمو: "تميم يحاصر شعبه في قطر.. لم يحاصرالأجانب بل حاصر الحجاج".

وردًا على الهاشتاج كتب القطري فهد القطري على "تويتر" أيضًا يقول: "كذبة ترويج أن #تميم_يحاصر_حجاج_قطر.. بينما كان من الأفضل والمنطقي أن تسمح لنا بالقدوم على رواحلنا.. كثر خيركم وأغناكم الله".

وكتب سلمان الدوسري يقول: "العالم بأسره يعرف من سيس الحج.. ومن ارتقى به عن الخلافات السياسية.. ومن أكثر حرصًا على مواطني قطر… التاريخ لن يغفر لكم!".

وكانت الخطوط الجوية العربية السعودية قد خاطبت السلطات القطرية بطلب التصريح لرحلاتها المخصصة لنقل الحجاج القطريين، التي تمت جدولتها فور صدور توجيه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد وساطة من الشيخ القطري عبدالله بن علي آل ثاني.

وكانت الخطوط الجوية السعودية إنها لم تتمكن من تسيير طائرات لنقل الحجاج القطريين من الدوحة بسبب عدم حصولها على تصريح من السلطات القطرية.

وحسب وكالة الأنباء السعودية أوضح مدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس، صالح الجاسر، أنه تعذّر على الخطوط السعودية حتى الآن جدولة رحلاتها لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة، وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح للطائرات بالهبوط، على الرغم من مضي عدة أيام منذ تقديم الطلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالعصا الإلكترونية.. تفتيش طلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى