اعلان

مانويل فالس: سنحمي يهود فرنسا بكل قوتنا

أهل مصر

أعلن رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس، أن بلاده "ستضع كل قوتها من أجل حماية يهود فرنسا".

وقال فالس أمام مئات الأشخاص، الذين تجمعوا في مقر الحكومة في باريس، لإحياء ذكرى اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحق رابين الذين اغتيل قبل نحو 20 عاما:"اليهود ما زالوا أهدافا وضحايا للعداء للسامية المتستر بالعداء لإسرائيل".

وأضاف أن العداء للسامية:" يضرب الشرق الأوسط ويضرب أوروبا أيضا"، مضيفا أن" فرنسا ستضع كل قوتها من أجل حماية يهود فرنسا..".

وتابع:" يجب أن نتقدم معا نحو الأفق" الذي رسمه رابين وهو أفق "سلام دائم في الشرق الأوسط قائم على دولتين، إسرائيل وفلسطين، مع حدود آمنة ومعترف بها. دولتان تعيشان جنبا إلى جنب بأمان. شعبان مستعدان لتخطي الخلافات وبناء مستقبل مشترك"، على حد قوله.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قالت الوكالة اليهودية إن هجرة اليهود من غرب أوروبا وصلت إلى أعلى مستوياتها عام 2015، غالبيتهم من فرنسا، مرجعة الأمر إلى تنامي "الاعتداءات المناهضة للسامية".

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً