إحالة مسؤولين اثنين بفوه للمحاكمة في «غرق مركب كفر الشيخ»

كتب :

أمر المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، بإحالة مسؤول الملاحة النهرية ورئيس مكتب الملاحة والتراخيص الملاحية بالوحدة المحلية بمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، للمحاكمة العاجلة بتهمة الإهمال الجسيم الذي أدى إلى مقتل ركاب مركب تعرض للغرق.

كان مركب، يقل نحو 17 شخصا، تعرض للغرق في أواخر ديسمبر الماضي، ما أدى إلى مقتل 15 راكبا خلال رحلته بين قرية سنديون التابعة لمحافظة كفر الشيخ وقرية ديروط التابعة لمحافظة البحيرة.

وكشفت التحقيقات، حسب بيان للنيابة، أن ترخيص المركب محل الحادث انتهى بالفعل في 9/5/2015، وتوفي صاحب المركب منذ 21/6/2014، ومع ذلك استمر أبناؤه بالعمل عليها رغم أن القانون يقرر انتهاء الترخيص بوفاة من صدر له.

كما كشفت التحقيقات أن المركب محل الحادث كان يتعين -وفقا للترخيص الصادر- أن يعمل داخل نطاق محافظة كفر الشيخ فقط، إلا أنه تبين من التحقيق أن المركب كان يخرج للعمل بين محافظتي كفر الشيخ والبحيرة رغم عدم حصوله على تصريح خط السير اللازم.

وكشفت التحقيقات أن الحمولة القصوى للمركب لا يجب أن تزيد على ستة أفراد فقط إلا أنه وقت الحادث كان على متنه 18 شخصا، لقي 15 منهم حتفهم جراء الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً