45 معتقلًا فلسطينيًا بسجون الاحتلال يضربون عن الطعام

كتب :

أعلن 45 معتقلًا فلسطينيًا بالسجون الإسرائيلية، الثلاثاء، نيتهم الإضراب عن الطعام، لمدة يومين، تضامنًا مع المعتقل، محمد القيق، واحتجاجًا على استمرار عزل السجين، بلال كايد.

ونقل مركز "حنظلة للأسرى والمحررين" (تابع لتنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) في بيان، عن 45 معتقلا ينتمون إلى الجبهة الشعبية، في سجني "مجدو" و"جلبوع" (شمالي إسرائيل)، دخولهم، الأربعاء والخميس من الأسبوع الحالي، الإضراب عن الطعام، تضامناً مع "القيق"، واحتجاجاً على عزل "كايد".

وأضاف المركز "أن هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي استكمالاً لخطوات تصعيدية، سيتخذها معتقلي (الجبهة الشعبية) للضغط على الاحتلال لإنهاء ملفي الانتهاكات بحق الأسرى، والمعتقلين المعزولين انفراديا".

وأوضح أن هذه الخطوة مقدمة لإضراب "ستتوسع رقعته تدريجياً"، وقد تصل إلى حد إضراب كافة معتقلي "الجبهة"، في السجون الإسرائيلية.

"القيق، 33عامًا" اعتقل 21 نوفمبر الماضي، من منزله في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، قبل أن يبدأ، إضرابا مفتوحا عن الطعام، بعد 4 أيام من اعتقاله.

وفي 20 ديسمبر الماضي ، قررت السلطات الإسرائيلية تحويل الأسير للاعتقال الإداري، دون محاكمة، لمدة 6 أشهر، متهمة إياه بـ "التحريض على العنف" من خلال عمله الصحفي.

أما بلال كايد، فهو أحد قيادات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومحكوم بالسجن لمدة (14 عاما)، وكانت السلطات الإسرائيلية، قد اعتقلته في 24 ديسمبر 2001.

ونُقل "كايد"، قبل نحو خمسة شهور من سجن "مجدو" إلى عزل انفرادي في سجن "عسقلان" (جنوب) بقرار من جهاز الشاباك الإسرائيلي، وهو محروم من الزيارات أو التواصل مع ذويه، بأي وسيلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً