اعلان

كيف تقنع من حولك برأيك في 5 خطوات فقط.. "كن معطاء وقدوة لهم"

لكل شخص وجهة نظر، قد تختلف مع الآخر وقد تتفق، ولكن لا يوجد إنسان لم يجتهد في اقناع الآخر برآيه، وهناك طريقتان لإقناع الآخر بوجهة نظرك، الأولى: طريقة التصميم على الرآى وعدم تقبل الرآي والآخر، وهذا ما يتبعه أغلب البشر، والطريقة الثانية: هي أن تثبت أن رأيك صحيح من خلال عرض إيجابيات هذا الرأى، وعدم فرضه على الآخر.

وتقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 5 طرق تستطيع من خلالها إقناع الآخر برأيك..

1- كن معطاء:

الإنسان دائمًا يميل إلى حب واحترام من يمنحه العطف والحب، ولذلك على الشخص الذي يرغب في إقناع غيره برأيه، أن يلعب على وتر العطاء والحب تجاه الآخرين، ليكون بذلك مصدرًا للثقة، الأمر الذي يدفع الآخرين إلى الاقتناع بكل ما تقوله.

2- لا تجبر أحدا على تقبل رأيك:

إذا اردت أن تقنع الآخرين برأيك، لا تفكر في إجبار أحد، لأن تلك الطريقة ستجعلك تخسر من حولك، بدلًا من إقناعهم برأيك، لذلك فكر بطريقة أخرى للاقناع، قد تكون على سبيل المثال، أن تكون قدوة للآخرين، فتدفعهم بطريقة غير مباشرة إلى حبك والاقتناع برأيك دون أدنى مجهود من جانبك.

3- حاول أن تكسب حب الآخرين:

هناك عدة طرق يمكن من خلالها الحصول على حب الآخرين، أبرزهم مساعدة كل من يحتاج إليك، ولكن لا تحصر هذه المساعدة في الأمور المادية فقط، بل هناك طرق عديدة لمساعدة الآخرين، منها على سبيل المثال المساعدة في اتخاذ قرار، وبذلك تكون حصلت على حب الآخرين، وفتحت مجال إقناع غيرك برأيك دون مجهود منك.

4- أكثر من القراءة في كل مجالات الحياة:

قبل أن يكون لديك رغبة في إقناع غيرك برأيك، عليك أن تتأكد أولًا أن رأيك صحيح، ومن ثم تبحث عن طريق تقنع بها الآخر، ولذلك عليك أن تقرأ كثيرا، لأن القراءة توسع من مدارك الفكر، وتمنحك معلومات تساعدك على تكوين رأي صحيح بدرجة كبيرة، مدعوم بإدلة واضحة على صحته، وبذلك تستطيع إقناع الآخر برأيك دون قلق من عدم صحته، بالإضافة إلى عدم بذل جهد في الإقناع، لأن الرأي مصحوب بالإدلة.

5- تابع ما يحدث في العالم:

العالم في تغير دائم، ورأيك الذي تظن أنه صحيح اليوم، قد تقع أحداث، تبدل من صحته ويتحول من صحيح لخطأ، ولذلك عليك أن تتابع كل ما يجري في العالم من حولك، لتكون شخصًا قادرًا على تكوين وجهة نظر صحيحة يقتنع بها من حولك بسهولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر (1-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني