اعلان

الطريق إلى بولندا.. "السياحة" تستعد لموسم الشتاء.. وخبراء: بداية لفتح أسواق جديدة بأوروبا

تستعد هيئة تنشيط السياحة، برئاسة هشام الدميري، لإطلاق الحملة الترويجية لمصر بالسوق البولندي نهاية سبتمبر المقبل، بهدف تنشيط الحجوزات السياحية الوافدة إلى المدن المصرية خلال موسم الشتاء، جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها رئيس الهيئة، برفقة محمد عبد الجبار مدير المكتب السياحي ببرلين، إلى العاصمة البولندية "وارسو" خلال الفترة من 16 إلى 19 أغسطس الجاري.

فى هذا الصدد، استطلعت "أهل مصر" أراء خبراء السياحة فى هذا الشأن، وأهميه السياحة البولندية، وهل هى سوق جديد للسياحة أم يجب التنوع ؟

أكد الخبير السياحي عصام علي، أن السياحة البولندية أصبحت ضمن أهم 10 دول مصدرة للسياحة في مصر، خلال المواسم السياحية الأخيرة، مضيفًا أنها سجلت المركز السابع عام 2014، قبل سقوط الطائرة الروسية بعام.

وأوضح "عصام" فى تصريحات خاصه لـ"أهل مصر"، أن عدد السياح البولنديين سجل 302 ألف و815 خلال خلال الموسم السياحي 2014.

وأضاف، أن التحركات السياحية التي شهدتها بولندا من قبل وزارة السياحة وهيئة التنشيط خلال شهر إبريل الماضي، وجولات محافظي البحر الأحمر وجنوب سيناء خلال لقاءتهما مع كبار منظمي الرحلات وشركات السياحة هناك، بالإضافة إلى انطلاق حملة الترويج والدعاية السياحية عن المقصد السياحي المصري، لعبت دورا كبيرا في حدوث انفراجة كبيرة في تزايد أعداد السياح الوافدين من بولندا.

فى سياق ذاته، رأى مجدي صادق، عضو بغرفة السياحة والفنادق، أن قرار هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميري بإطلاق الحملة الترويجية لمصر بالسوق البولندي نهاية سبتمبر المقبل، يهدف لتنشيط الحجوزات السياحية الوافدة إلى المدن المصرية خلال موسم الشتاء، موضحا في الوقت ذاته أن هذا ليس دليلا أن السياحة الشتوية تقتصر على بولندا، فهو يفتح سوق خارجية جديدة.

أشار صادق فى تصريحات لـ"أهل مصر"، إلى أنه بالنسبة للسوق البولندي أو أي سوق؛ فالسياحة ليست انتقائية ويمكن أخذ جزء من كل الأسواق، وإن كانت أرقام ضعيفة من كل بلد ولكن عندما نستجلب سياحة من ١٥٠ دولة فهو سعى من هيئة تنشيط السياحة لخلق سوق كبير وتعويضا عن موسم السياحة الصيفية الذي حدث به خسائر كثيرة.

ولفت عضو غرفة السياحة، إلى أنه بالنسبة للمنافسة فنحن ينقصنا التسويق الجيد والحديث والدعاية المكثفة لمصر، وكذلك إعداد جيد للبنية السياحية لاستقبال أعداد ضخمة من السائحين وأداء خدمة متطورة وراقية ومتحضرة لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً