اعلان

تموين الفيوم: رفع حالة الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حالة الطوارئ في جميع الإدارات التموينية بالمحافظة على المستوى الرقابي التمويني.

وتم إعداد غرفة عمليات على مدار اليوم بجميع الإدارات التموينية لمراقبة الأسواق والسيطرة على ارتفاع الأسعار وتلقي شكاوى المواطنين وحلها فورا.

وبدأت مديرية التموين والتجارة الداخلية، تنفيذ خطة عيد الأضحى المبارك بالاشتراك مع مديرية الزراعة فى طرح عدد 5600 رأس عجول بقرى وجاموسي حيه تباع للمواطنين كأضاحي العيد، بسعر 55 جنيهًا للجاموسي و58 جنيها للبقرى، في مزارع مديرية الزراعة وطرح بعضها في شوادر مخصصة، حيث يتراوح وزن العجل القرى والجاموس من 400 إلى 450 كيلو.

وقال عبد الفتاح شرف، وكيل وزارة التموين بالفيوم، إنه تقرر طرح خراف حية بلدي لدى الشركة المصرية للسلع الغذائية بالجمل بكميات متوفرة ويباع الكيلو حي بـسعر 60 جنيهًا كأضاحي، وتم طرح 25 طن لحوم برازيلي مجمده تباع في عدد 12 منفذا من منافذ الشركة المصرية للسلع الغذائية بالجملة.

وأشار، إلى أن قد تم طرح 25 طن لحوم ضأن خراف سوداني طازجة مبرده وتباع بسعر 75 جنيًا للكيلو، وطرح كمية أخرى من اللحوم السودانية المبردة الطازجة في عدد 60 منفذا وشادرا منتشرة في جميع أنحاء المحافظة.

ولفت شرف، إلى وجود عدد ١٢ سيارة تتبع شركات مواد غذائية تجوب قرى ومدن المحافظة لبيع اللحوم السودانية الطازجة المبردة؛ بأسعار معتدلة وفي متناول اليد لتلبية احتياجات المواطنين في عيد الأضحى المبارك وبها أيضا دجاج وأسماك وسلع أساسية "أرز وسكر وزيت".

وتم طرح جميع المقررات التموينية لدى 1266 تاجر تمويني و111 فرع من فروع جمعيتي و12 فرع من فروع الشركة المصرية للصناعات الغذائية بالجملة، عن شهر أغسطس بمبلغ 108 مليون جنيه لمحافظة الفيوم.

وشدد وكيل وزارة التموين بالفيوم، على تكثيف الحملات التموينية على كافه الأسواق والمحال التجارية والمخابز للتأكد من توفير الخبر وبالموصفات القياسية، مضيفا أن كافة المخابز مستمرة فى العمل أثناء الإجازات والعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)