اعلان

كيف ساهم الأهلي في اختيار مدربي الزمالك.. نيبوشا ليس الأول

"مصائب قوم عند قوم فوائد" مقولة تنطبق على ناديي الأهلي والزمالك، بعد تعاقد الأخير مع المونتينجري نيبوشا المدير الفني السابق لفريق الفيصلي الأردني خلفا للبرتغالي إيناسيو

لم يكن تعاقد الزمالك مع المونتينجري نيبوشا وليد الصدفة، ولكنه كان نتيجة قيام نادي الفيصلي الأردني تحت قيادة نيبوشا بالفوز علي الأهلي في البطولة العربية الماضية مرتين، وهو ما جعل المدير الفني للفريق الأردني يدعي بـ"قاهر الأهلي".

"أهل مصر" يرصد في التقرير التالي كيف ساعد الأهلي الزمالك في اختيار مدربيه، وخاصة بعد تعاقد الأبيض مع نيبوشا مؤخرا.

الفيصلي سبب إطاحة الأهلي من البطولة العربية

فاز فريق الفيصلي الأردني لأول مرة في تاريخه على النادي الأهلي مرتان في البطولة العربية مرة في دور المجموعات بهدف نظيف، ومرة ثانية في الدور قبل النهائي بهدفين مقابل هدف.

فوز فريق الفيصلي تحت قيادة المونتينجري نيبوشا جعل الفريق ومديره الفني يأخذون صيتا كبيرا، لاسيما وأن أي فريق في إفريقيا أو الدول العربية يتمنى أن يتعادل مع الأهلي أو يهزمه، خاصة وأن الأهلي بطل القرن في إفريقيا.

نيبوشا كسر رقم الأهلي

استطاع نيبوشا كسر رقم الأهلي في الحفاظ على نتائجه دون خسارة، بعد أن أنهي الأهلي بطولتي الدوري والكأس بدون خسارة واحدة له، قبل أن يكسر نيبوشا رقم الأهلي في الحفاظ علي سلسلة نتائجه بدون هزيمة بعد أن ألحق به الهزيمة مرتين في البطولة العربية.

الوصول لنهائي البطولة العربية

أيضا سبب آخر في تعاقد الزمالك مع نيبوشا وهو وصوله لنهائي البطولة العربية التي كان قريبا من حصدها بعد مباراة ماراثونية أمام الترجي انتهت بفوز الفريق التونسي في النهاية وشهدت شد وجذب واعتراضات من قبل لاعبي الفريق الأردني.

نيوبشا ليس أول شخص يفاوضه الزمالك بسبب الأهلي

نيبوشا ليس الشخص الأول الذي يفاوضه نادي الزمالك بسبب الأهلي بل سبقه مدرب آخر وهو البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسطوري والتاريخي للنادي الأهلي، حيث فاوض الزمالك تحت رئاسة مرتضي منصور المدرب البرتغالي في الموسم الماضي خلفًا لرحيل محمد حلمي.

مفاوضات الزمالك مع جوزيه جاءت بعد الانجازات والبطولات التي حققها الداهية البرتغالي مع المارد الأحمر وكان دائمًا يتفوق على الزمالك ويهزمه في أغلب المباريات، وهو ما جعل من المدرب البرتغالي اسما كبيرا في عالم الساحرة المستديرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً