مجلس الوزراء يصدر بيانًأ بخصوص الأحوال الجوية

كتب :

تابعت غرفة العمليات المركزية للحكومة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الآثار المترتبة على سوء الأحوال الجوية في كافة أنحاء الجمهورية تنفيذًا للتكليفات الصادرة من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بضرورة عمل متابعة فورية للأزمات وتحديد حجم تأثيرها على سير الحياة اليومية للمواطنين.

وأوضحت الغرفة في تقرير لها، أن محافظتي القاهرة والجيزة شهدتا سقوط أمطار غزيرة على معظم الأحياء، لكن لم يكن لها أي تأثير على حركة المرور والطرق والصرف الصحي، ولم يتطلب الأمر عمل أي تحويلات مرورية نتيجةً لتراكم المياه ببعض الشوارع والميادين الرئيسية.

فيما شهدت بعض المناطق على مستوى الجمهورية تكدسًا مروريًا محدودًا نتيجة هطول الأمطار بها، بينما تشهد محافظة الإسكندرية سقوط أمطار متوسطة على معظم مناطق المحافظة، والتي أسفرت عن تجمعات مائية بمناطق "البيطاش - الكيلو 21 - مثلث الشركات - وادى القمر - المنشية - فيكتوريا - العامرية"، وجار في شفط المياه .

وأضاف البيان، أن محافظات البحيرة وكفر الشيخ والغربية تشهد سقوط أمطار خفيفة على معظم المراكز بهذه المحافظات، ولا يوجد لها تأثير سلبي على الأحوال اليومية العادية، أما باقي محافظات الجمهورية فإنها تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية حتى الآن.

وأوضحت متابعة مركز معلومات مجلس الوزراء لحالة لموانئ البحرية والجوية، استمرار إغلاق ميناء بوغازي البحري ( الإسكندرية - الدخيلة) بسبب سوء الأحوال الجوية، فيما تعمل باقي الموانئ البحرية بانتظام، فضلًا عن أن حركة الطيران في جميع الموانئ الجوية (المطارات) على مستوى الجمهورية لم تتأثر بسوء الأحوال الجوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً