كوريا الشمالية تتوعد بـ "ترويض" الولايات المتحدة

كتب : وكالات

توعدت كوريا الشمالية الولايات المتحدة اليوم الإثنين، بإجراءات أشد مما تتصور لقيادتها في حال استصدار قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضد التجربة النووية الأحدث التي أجرتها، إذ تضغط واشنطن من أجل التصويت على مشروع قرار لفرض مزيد من العقوبات.

وقال ناطق باسم وزارة الخارجية لكوريا الشمالية في بيان نشرته "وكالة الأنباء الكورية المركزية"، إن "الولايات المتحدة تقوم بمساع محمومة لتوظيف الأمم المتحدة في موضوع التجربة النووية لبيونج يانج".

وأضاف: "إذا فرضت الولايات المتحدة بالفعل القرار غير القانوني وغير المشروع لفرض عقوبات أشد، فإن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ستتأكد تمامًا من أن الولايات المتحدة ستدفع ثمنًا مستحقًا"، بحسب رويترز.

وتابع: "العالم سيشهد كيف ستروض جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية العصابات الأميركية باتخاذ سلسلة من إجراءات أشد مما تصوروه في أي وقت مضى" بحسب ادعائه.

وأردف، أن بلاده "طورت وأتقنت الأسلحة النووية الحرارية فائقة القوة كوسيلة لردع التحركات العدائية الأميركية التي تتزايد على نحو غير مسبوق والتهديد النووي للولايات المتحدة، ولنزع فتيل خطر الحرب النووي الذي يلوح في الأفق فوق شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة" وفق زعمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حبس سوزي الأردنية سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لسبها والدها على الهواء