اعلان

أسامة كمال: العدل في مصر "وجهة نظر"

قال الإعلامي أسامة كمال، أن العدالة الاجتماعية من المصطلحات الكثيرة التائهة في مصر، والسبب بسيط جدا، وهو؛ "إن الناس فى مصر ماعندهاش أصلا فكرة يعنى آيه عدالة اجتماعية ولا مفروض تتعمل أزاى ولا توصل لمين".

وأكد كمال في مقدمة برنامجه "مساء dmc"، أن كلامه ليس له علاقة بأشخاص، أو رفع الدعم، والسبب الوحيد هو إننا نحتاج إلى أن نفهم، لأننا عندما نفهم سنستريح وستكون الحياة أسهل.

وأوضح كمال، أن كلمة العدالة في مصر، تعنى أن يأخذ الناس كل شيء، سواء يستحقوا هذا الشيء أو لا يستحقوا، ولذلك "يحيا العدل" نسمعها فى المحاكم من الذي يحكم له وليس المحكوم عليه، فالعدل فى مصر وجهة نظر وليس عنوان الحقيقة على الأقل من وجهة نظر الناس وليس وجهة نظر القانون.

وأوضح كمال، إن العدالة الاجتماعية فى مصر بنيت على أن المدير يأخذ دعم مثل "الخفير" او أكثر، وأن الذي أنجب أطفال أكثر يحصل على دعم أكثر رغم أن فكرة الدعم لجأت إليها الدولة لمحاربة الزيادة السكانية.

وتابع قائلا: "العدالة فى العالم كله اتبنت على أن كل واحد ياخد حقه، مش أكتر من حقه فتبقى دى العدالة، إنما فى مصر العدالة الاجتماعية اتبنت على نظريات تانية، خليتنا نشوف العجب".

وختم كمال كلامه قائلا: "من العجب اللى بيقوله النهارده عمرو الجارحي، وزير المالية، بإن إجمالي المستفيدين من منظومة الدعم ٦٩مليون مواطن تم التحقق من ٦٧مليون منهم وباقى ٢.٥ مليون جارى فحصهم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً