الرئيس الإيراني ينهي زيارته إلى إيطاليا ويتوجه إلى فرنسا

كتب :

ينهي الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأربعاء، زيارته إلى إيطاليا ويتوجه إلى فرنسا، في إطار جولة يسعى من خلالها التقارب مع الدول الأوروبية بعد رفع العقوبات.

ومن المتوقع أن تشهد زيارة "روحاني" إلى باريس توقيع عقود تجارية على غرار ما حصل في روما. كما أعلنت طهران أنه سيتم في العاصمة الفرنسية توقيع اتفاق مع شركة الطيران "إيرباص" يشمل شراء 114 طائرة. ورفض أحد المتحدثين باسم "إيرباص" التعليق على هذا الإعلان.

وكان روحاني أشار قبل توجهه إلى أوروبا يوم الاثنين الماضي إلى مشاريع اقتصادية مع فرنسا في مجال النقل. كما لفت إلى قطاع السيارات، حيث قال "سيتم على الأرجح توقيع عقود مهمة مع بيجو ورينو".

ويرافق روحاني في جولته الأوروبية وفد من مئات رجال الاقتصاد الإيرانيين بالإضافة إلى وزراء الخارجية والنفط والنقل والصناعة والصحة.

ومنذ عودة إيران إلى الساحة الدولية الاقتصادية بعد رفع العقوبات بموجب الاتفاق التاريخي حول برنامجها النووي الموقع مع السداسية، وقعت طهران سلسلة من العقود مع شركات إيطالية. وأشار مصدر قريب من أوساط الأعمال إلى أن القيمة الإجمالية لهذه العقود بلغت 17 مليار يورو.

وشارك روحاني، أمس الثلاثاء، في منتدى اقتصادي بين ايطاليا وايران حث خلاله عشرات المؤسسات الإيطالية على الاستثمار في إيران.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً