مؤتمر "المرأة والسلام" يطالب بنبذ الكراهية والإرهاب في البحيرة

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، برئاسة المهندسة، زكية رشاد، مقررة الفرع، مؤتمر بعنوان "المرأة صانعة السلام.. معًا ضد التطرف والارهاب"، بقاعة وجيه أباظة بنادي ألعاب دمنهور، احتفالا باليوم العالمي للسلام.

شهد المؤتمر الدكتورة مفيدة عبدالخالق، عميدة كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، واللواء يحيى اللقاني، بطل حرب أكتوبر والمدير التنفيذي لنادي حرس الحدود، والشيخ عبدالعليم هلال ممثل عن الأزهر الشريف، ونيافة القمص يوئيل صبحي، ممثل عن الكنيسة، وعدد كبير من أساتذة وطلاب الجامعة، وممثلي الجمعيات الأهلية.

وأكدت المهندسة زكية رشاد، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، إن المؤتمر تناول أربعة محاور، تتمثل في ترسيخ دور المرأة المصرية، في معالجه الآثار الناجمة عن الأحداث الإرهابية، واستعادة التوازن الوطني، وتوفير متطلبات دعم المرأة في مكافحة الإرهاب، وتكريس دور المرأة في ترسيخ ثقافه السلام، ومحاربة التطرف، والقضاء على الإرهاب، والتأكيد على روح الإخاء بين أبناء الوطن ونبذ خطابات الكراهية ورفض الآخر.

في نهاية المؤتمر تم إصدار بيان حول أهمية ورسالة المرأة للسلام، وترجمتها إلى خمس لغات لتوزيعها في أروقة المحافل الدولية.

وعلى هامش المؤتمر تم افتتاح معرض لوحات فنية للمدارس الحكومية، بمراحل التعليم المختلفة عن السلام، ومناهضة التطرف والإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | استراحة