اعلان

اعتصام أولياء أمور أمام مدرسة في المحمودية بالبحيرة

قاموا أولياء أمور وتلاميذ قرية ليديا القصر، التابعة لمركز المحمودية، بمحافظة البحيرة، بعمل إضراب عن الدراسة بأول أيام العام الدراسي الجديد، احتجاجًا علي عدم بدء الدراسة بمدرسة شهداء بورسعيد الإبتدائية المشتركة، لعدم وصول الأثاث الخاص بالعملية التعليمية، رغم الانتهاء من أعمال البناء، والتشطيبات النهائية، وتسليمها لإدارة المدرسة.

وأكد أحد أهالي قرية ليديا القصر، أننا فوجئنا بعدم الاستعداد لبدء الدراسة بالعام الجديد 2017 - 2018، بمدرسة شهداء بورسعيد الإبتدائية المشتركة رغم الانتهاء من بنائها وتسليم المبنى لإدارة المدرسة، مشيرا أن المدرسة الجديدة واقفة علي الأثاث الخاصة بالعملية التعلپيمية فقط.

كما أضافت إحدى الأمهات، أن أولادنا تم نقلهم منذ عامين لإحدى المدارس بقرية مجاورة، تبعد نحو 2 كيلو عن قريتنا، مما عرض اولادنا للتعب والإرهاق، وأثر بالسلب على مستواهم التعليمي، إضافة إلى قلقنا عليهم، في ظل الحوادث الغريبة التي تثار في وسائل الإعلام، وكذلك المصروفات التي تتكبدها الأسر، في وسائل المواصلات لتوصيل أبنائهم يوميًا للمدرسة.

ومن جانبه أكد محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أمس يوم الخميس، أن مشكلة الأثاث بالمدارس الجديدة خاصة بالهيئة العامة للأبنية التعليمية، مشيرًا إلى أنه سوف يتم حل المشكلة لمدرسة ليديا القصر، والعمل علي بدء الدراسة فيها خلال أسبوع.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه سوف يتم تجميع الأثاث الزائد بالمدارس، وكذلك بحث المشاركة المجتمعية لتوفير الأثاث للمدرسة لبدء الدراسة فيها، وتذليل كافة الصعوبات، أمام الطلاب للدراسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل