اعلان

خطة ذبح المرشد.. شباب الإخوان يعتمدون "التأسيس الثالث".. الإعلان الرسمي في يناير.. وانتهاء الاستفتاء وتقديم تقارير لقادة التنظيم الهاربين للمراجعة الأوضاع الداخلية للجماعة

شبه انقلال تنتظره جماعة الإخوان الإرهابية مع غلبة الصوت العالى للشباب ممن كفر بطريقة الكبار فى إدارة الأزمة الأخطر فى تاريخ الإخوان مع الشعب والدولة.

فى سياق المفاجآت التى تنتظرها جماعة المرشد كشفت مصادر إخوانية – فضلت عدم ذكر اسمها، عن بدء التجهيزات النهائية لجبهة شباب جماعة الإخوان الإرهابية لاطلاق "التأسيس الثالث"، والذى أعلنت عنه منتصف العام الماضى، وذلك للإطاحة بالقيادات التاريخية التى يتزعمها محمود عزت القائم بأعمال المرشد، ليتم حسم الجدل الذى وقع فيما بينهم منذ فبراير 2015، بعدما أعلنت جبهة الشباب على لسان قائدها فى ذلك الوقت محمد كمال قبل أن يتم تصفيته فى مطلع أكتوبر الماضى، عن إجراء انتخابات داخلية على مقاعد اللجنة الإدارية التى أعلن عن تشكيلها فى نهاية عام 2014، لتشتعل على إثرها الأزمة.

وقالت المصادر فى تصريح خاص لـ"أهل مصر": إن الجماعة عقدت نهاية الأسبوع الماضى اجتماعًا مع جميع الإدارات والمكاتب الداخلية للجبهة، فى إحدى المكاتب المتواجدة داخل إحدى الشقق التابعة للجماعة فى منطقة إمبابة بالجيزة، موضحة أن الاجتماع حضره أكثر من 15 قياديًا ما بين مسؤول عن المكاتب الإدارية للمحافظات وغير المعروفين بالنسبة لرجال الأمن، واتفقوا على تحديد يناير المقبل بحيث تكون الانطلاقة الفعلية للتأسيس الثالث.

وأوضحت المصادر، أن الجبهة انتهت من الاستفتاء التى كانت أطلقته عبر صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "الفيسبوك"، تُدعى "الأمانة العامة لجماعة الإخوان المسلمين" وقدم خلالها رؤيتهم فى فصل العمل الدعوى عن العمل السياسى من خلال عدة مواقع على شبكة الإنترنت، لاتخاذ قرار نهائى فى القضية الجدلية داخل الإخوان.

واقترحت "الأمانة" أن تكون الجماعة نفسها دعوية وسياسية فى الوقت ذاته، أو التفكير فى تأسيس حزب سياسى جديد يكون ضمن الهيكل التنظيمى لجماعتهم الجديدة.

واستكملت المصادر، بقولها: "الشباب بدأوا بالفعل فى عقد سلسلة من الدورات التدريبية "المغلقة" على موقع التواصل الاجتماعى "تليجرام" لتأهيل الأعضاء على رؤيتهم الجديدة، وهو التأهيل الذى وضعه شباب الإخوان شرطًا للانضمام إلى المؤسسات المختلفة للجماعة الجديدة، والتى من أهمها مؤسسة التخطيط، ومؤسسة الدعوة، ومؤسسة السياسة.

وأشارت المصادر، إلى أن الشباب المتواجدين داخل مصر، بدؤوا فى إعداد التقارير الداخلية لإرسالها لقائد التنظيم الخفى الآن محمد العقيد، مسؤول اللجان النوعية، بمساندة علاء على السامحى، وذلك لمراجعة الأوضاع الداخلية للجماعة قبل إطلاق صافرة البداية للتأسيس الثالث، موضحة أن الإعلان سيكون عبر المتحدث الإعلامى الجديد الذى عينته الجماعة خلفًا لمحمد منتصر – اسم حركى- ويلقى بيان التأسيس أحد شباب الصف الثانى الهارب حاليًا بتركيا، كما سيتم إعلان أسماء أعضاء مكتب الإرشاد الجدد بعد إجراء الانتخابات الخاصة بهم مايو الماضى وأسفرت عن أسماء جديدة مع الاحتفاظ بالأعضاء القدامى المسجونين فقط.

وفقًا للمصادر فقد تمت الإطاحة بقيادات العيار الثقيل على رأسهم محمود عزت القائم بأعمال المرشد، ومحمود حسين الأمين العام وإبراهيم منير النائب الأول.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً