ننشر تفاصيل قبض السعودية على 22 شخصًا بينهم قطري

كتب : وكالات

أعلن مصدر مسؤول برئاسة أمن الدولة السعودية، أن قوات الأمن تمكنت من القبض على 22 شخصا أحدهم قطرى والبقية من الجنسية السعودية.

وقالت المصدر فى بيان، إن "الموقوفين تداولوا مقاطع مرئيّة عبر مواقع التواصل الاجتماعى ذات موضوعات مختلفة تؤلب على الشأن العام وتؤجج المشاعر تجاه قضايا لا تزال محل النظر أو تجاه مصلحة اقتضتها حاجة الناس ومتطلباتهم لتعطيلها والحيلولة دون الانتفاع بها، والتحريض بشكل مباشر وغير مباشر لارتكاب أفعال مجرمة شرعاً ونظاماً".

وأشار إلى أن القبض على الأشخاص جاء، استناداً لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية الصادر بالأمر الملكى رقم م / 17 وتاريخ 8 / 3 / 1428 هـ ، والذى نص فى مادته السادسة على السجن مدة لا تزيد عن خمس سنوات وبغرامة لا تزيد عن ثلاثة ملايين ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين لعدد من الجرائم ومنها ( إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب العامة أو حرمة الحياة الخاصة أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي).

وأكد أنه يجرى حالياً التثبت من حقيقة دوافعهم وارتباطاتهم ، مؤكدًا أنه "فى الوقت ذاته أنها لن تتهاون مع كل من يقدم على ارتكابها كائناً من كان ، وسوف تتصدى بقوة وحزم لمن تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً