عملية قريبة ضد نواب حزب أردوغان

كتب : سها صلاح

أدلى رئيس حزب الوطن التركي دوغو برينتشاك بتصريحات مثيرة بشأن الأحداث الجارية في البلاد خلال مشاركته في برنامج على قناة KRT TV.

وأوضح برينتشاك أنه تم القضاء على ما سماه "تحالف حزب العدالة والتنمية الحاكم وحركة الخدمة"، وأن الحزب الحاكم تلقى ضربة عنيفة، زاعمًا أنه ستبدأ قريبًا عملية ضد نواب الحزب الحاكم أيضًا.

وأضاف برينتشاك أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيرحل عن منصبه في عام 2019 الذي سيشهد نهاية حكم العدالة والتنمية، على حد تعبيره، مشيرا إلى تراجع الأصوات الداعمة للحزب بصورة متسارعة إلى 43 في المئة.

وأفاد برينتشاك أن سياسة الولايات المتحدة تجاه القضية السورية أفلست، وأنها ستسلم إدارة إقليم كردستان العراق إلى تنظيم العمال الكردستاني الإرهابي خلفا لمسعود بارزاني.

وزعم برينتشاك أن أمريكا هي من أصبحت محاصرة في المنطقة وليس تركيا، وأن دول المنطقة أصبحت مجبرة على التحالف مع بعضها البعض، مشددا على أن تكاتف دول المنطقة مع بعضها البعض سيحقق الأمن بها.

وذكر بريتنشاك أن مشاريع إسرائيل والتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية أفلست، ولم تعد مجدية، وباتت مشاريع غرب آسيا (يقصد الصين وروسيا) هي المربحة، مشددا على أنهم سيعجزون عن حماية تركيا إن لم تحقق السلطات التركية حالة من الثقة مع كل من العراق وروسيا وإيران.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمن يفضّ مشاجرة دامية وإطلاق نار بالإسماعيلية