اعلان

إنشاء شعبة خاصة لصناعة "الأحجار الكريمة"

أعلن مسعد عمران، رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، إنشاء شعبة لصناعة الأحجار للنهوض بتلك الصناعة وحل مشاكلها، مضيفا أن الغرفة تضع على رأس أولوياتها ضم الورش الصناعية غير الرسمية للاقتصاد الرسمى.

وأشار عمران، خلال مؤتمر الإعلان عن تأسيس شعبة الأحجار، الذى عقد مساء اليوم الخميس، إلى أنه يوجد مقترح بقبول عضوية الحرفي بغرفة صناعة الحرف اليدوية، بالبطاقة الشخصية دون الحاجة إلى سجل تجاري أو ضريبي، وذلك لمدة عام لحين توفيق أوضاعه.

ومن جانبه، قال محمد عارف، رئيس شعبة الأحجار بغرفة صناعة الحرف اليدوية، إن صناعة الأحجار تعد من إحدى الثروات المصرية المهدرة، مؤكدا ضرورة العمل على إعادة إحياء تلك الصناعة التاريخية بمصر.

وأفاد عارف، بأن هناك عددا من الاقتراحات لتطوير الصناعة على رأسها العمل على تحسين المنتج المصرى بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة، بالإضافة إلى توفير مقر للشعبة فى كل المناطق الصناعية بمصر، مع تحديد تجمعات للمصنعين ويكون لها ممثل واحد لاتخاذ قرارات سريعة، بالإضافة إلى فتح معارض دولية ومحلية ثابتة لمنتجات القطاع، على أن يكون هناك مراكز تسويق ثابتة للمنتجات بالخارج.

وأعلن رئيس شعبة الأحجار، نية الشعبة، إنشاء مناطق صناعية تشمل 100 ورشة لتعزيز العمل بها، وتخدم المناطق المحيطة، بالإضافة إلى إمداد الورش بالتصميمات الجديدة وتنظيم مسابقة عالمية للنحت فى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً