القصة الكاملة لضبط أكبر صفقة أسلحة في قنا.. المتهمين اعترفوا بجلب السلاح من السودان لبيعه لأطراف الخصومات الثارية

احبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، اليوم الاثنين، محاولة تهريب 99 بندقية ألية و5 رشاشات جرينوف وبندقية قناصة و20 ألف قطعة سلاح، محملة داخل قادمة من السودان وذلك اثناء مرورها في محافظة قنا

وكشف اللواء علاء العياط، مساعد وزير الداخلية لأمن قنا، تفاصيل ضبط أكبر صفقة سلاح في محافظات الصعيد، والتى كان يستعد مروجيها لبيعها في محافظات الصعيد.

وقال مساعد الوزير في تصريحات خاصة لـ"اهل مصر" أن الأجهزة الامنية في محافظة قنا، تمكنت من ضبط سيارتين محملتين بـ99 بندقية ألية و5 رشاشات جرينوف وبندقية قناصة و٢٠ ألف طلقة نارية.

وأضاف العياط في سياق تصريحاته، إن قوات الامن وردتها معلومات أمنية تفيد تخطيط 3 أشخاص من محافظة قنا، في جلب صفقة أسلحة كبري من دولة السودان وتهريبها الي محافظات الصعيد ومنها محافظة قنا.

واردف مساعد الوزير، أن الداخلية تمكنت من ضبط صفقة السلاح الكبري، عقب رصد الهواتف المحمولة للمتهمين عبر الأقمار الصناعية، وتم ضبطهم بالقرب من منطقة عزبة حامد بمركز قنا.

وأشار العياط، أن الصفقة تم جلبها من دولة السودان، وكان ينوي المتهمون ترويج السلاح وبيعه في محافظة قنا والمحافظات الجنوبية المجاورة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع تجار السلاح.

والمح مساعد الوزير أن السيارة التى تم ضبطها وبداخلها كميات كبري من الأسلحة المتنوعة، والتي تبلغ 106 قطعة سلاح و٢٠ ألف طلقة والقادمة من السودان، إستخدم المتهمين أجولة العلف الحيواني من أجل إخفاء الأسلحة بداخلها.

وأضاف مدير الامن في تصريحات لـ"اهل مصر" إن المتهمين اعترفوا بجلب الأسلحة من دولة السودان، وذلك من أجل بيعها لأطراف الخصومات الثأرية في محافظة قنا ومحافظات الصعيد.

وفي السياق ذاته بدأت النيابة العامة في محافظة قنا، التحقيق في ضبط أكبر صفقة سلاح في محافظة قنا، كانت قادمة من دولة السودان الي محافظة قنا ومحافظات الصعيد

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا واليونان في دوري الأمم الأوروبية