اعلان

رئيس جامعة دمنهور ونقيب الصيادلة يفتتحان المؤتمر الـ22 لاتحاد طلاب الصيدلة

افتتح الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، بمشاركة نقيب عام صيادلة مصر الدكتور محي الدين عبيد، فاعليات المؤتمر السنوى الـ22 للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بقاعة المؤتمرات، بمجمع دمنهور الثقافي، بحضور 33 جامعة مصرية على مستوى جامعات مصر.

وحضر المؤتمر كلا من: الدكتور أسامة عبد الرحمن الأمين العام للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، والدكتور أحمد صلاح رائد الجمعية العلمية لطلاب صيدلة دمنهور، والدكتور أحمد زعلوك نقيب الصيادلة بالبحيرة، والدكتورة هدى دعبيس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور على صوان نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب، والدكتور جمال عمران عميد كلية الصيدلة جامعة دمنهور، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات وطلاب الجامعة.

وألقى الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، كلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة بافتتاح هذا المؤتمر السنوي الـ22 لاتحاد طلاب الصيدلة على أرض جامعة دمنهور، موجها الشكر لأبناءه الطلاب من جامعة دمنهور وجامعات مصر المختلفة التي شاركت بالحضور في هذا الحدث البالغ الأهمية والشكر الموصول لكل عمداء الكليات ونواب الجامعة والاتحاد المصري لطلاب الصيدله مؤكدا على أن مهنة الصيدلة تعد من المهن الرفيعة والساميه في العالم كله.

وأكد رئيس الجامعة أن حضور 33 جامعة مصرية على أرض جامعة دمنهور يشير إلى أهمية الترابط والاتحاد والعمل المنظم الواعى والمتميز لطلاب كليات الصيدلة فى تنظيم هذا المؤتمر، معربا عن أولوية الاهتمام بالشباب لأنهم قوه هذه الأمة، مضيفًا أن هذا المؤتمر يجنى ثماره لتبادل المعرفة والخبرة والمهارة العملية بين طلاب الصيدلة فى مختلف الجامعات المصرية.

وطالب رئيس الجامعة بضرورة إنشاء مصانع لتصنيع الأدوية بكل كليات الصيدلة على مستوى الجامعات المصرية لأهمية و قيمه تصنيع الدواء المصرى بدلا من استيراده بأسعار باهظة الثمن ، موضحا ومشددا على أهميه غرس روح الإنتماء والوطنيه بين طلبه وطالبات الجامعات المصرية وعدم الإنسياق وراء الشائعات التى من شأنها تعطيل مسيره العمل.

ومن جانبه أكد الدكتور محى الدين عبيد نقيب عام صيادلة مصر على أهمية دور الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة فى دعم طلاب كليات الصيدلة على مستوى الجامعات المصرية، مشيرا إلى أن هذا الاتحاد له دورا هام فى تحقيق التواصل المجتمعى بين طلاب الصيدله فى مختلف الجامعات المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً