اعلان

"الأوقاف" في أسبوع.. إطلاق مسابقة دينية بمناسبة المولد النبوي.. طرح كتب بـ5 جنيهات لمواجهة الفكر المتطرف.. اعتماد 1247 محفظ قرآن بالمنيا

شهدت وزارة الأوقاف، أسبوعًا حافًلا على المستوى العملي والنظري، وترصد "أهل مصر" فيما يلي حصاد الوزارة في نهاية الأسبوع.

* "الأوقاف" تطلق مسابقة دينية بمناسبة المولد النبوي مكونة 30 سؤال

أطلقت وزارة الأوقاف، مسابقة دينية بمناسبة قرب المولد النبوي الشريف، ولم تحدد الجوائز، وأوضحت في بيانها، أنه كلما أهل علينا شهر ربيع الأول تذكرنا ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم، والذي يدعونا إلى التأمل في سيرته، وحياته حتى نصل إلى عالم المثل الذي هو غاية كل مؤمن، وتأتي هذه المسابقة تنشيطًا للذاكرة الثقافية من خلال الحث على حسن التأمل في سيرته (صلى الله عليه وسلم).

وحددت شروط المسابقة: أن يتقدم المتسابق إلى مديرية الأوقاف التابع لها بطلبه موضحًا فيه ما يلي: (الاسم رباعيًا – تاريخ الميلاد – العنوان بالتفصيل – الرقم القومي – رقم الهاتف)، أن يرفق المتسابق بطلبه صورة من تحقيق الشخصية، ألا يكون المتسابق من خريجي الكليات والأقسام التالية: أصول الدين – الدراسات الإسلامية – الشريعة – الشريعة والقانون – اللغة العربية – الدعوة الإسلامية – دار العلوم – قسم اللغة العربية بكلية الآداب – قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بكلية البنات – قسم الدراسات الإسلامية بكلية اللغات والترجمة – كلية التربية قسم الدراسات الإسلامية – كلية القرآن الكريم وعلومه، ألا يكون المتسابق قد فاز قبل ذلك خلال الأعوام الثلاثة السابقة حتى تتاح الفرصة لغيره، والمديرية مسئولة عن تنفيذ ذلك بكل دقة.

* وزير الأوقاف: طرح كتب بـ5 جنيهات لمواجهة الفكر المتطرف

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن طرح كتب وموسعات مدعمة للمواطنين وطلاب الجامعات والمدارس وقصور الثقافة، بالتعاون مع وزارة الثقافة، وذلك لمواجهة الفكر المتطرف بأسعار مدعمة تتراوح بين ٥ و١٠ جنيهات للكتاب و٢٥ جنيها للموسعة.

جاء ذلك خلال زيارته محافظة المنيا، لتوزيع كميات من لحوم الأضاحي على الفقراء ومقاعد على المدارس، والمشاركة في مؤتمرين بجامعة المنيا لمواجهة الفكر المتطرف.

وأشار الوزير إلى افتتاح أول معرض بجامعة المنيا يضم أعدادا من الكتب والموسعات، مضيفا أن الوزارة تواصل التزاماتها وتنفيذ قراراتها بعدم اعتلاء المنابر لغير المصرح لهم، ومواجهة المخالفين بالقانون، وإحالتهم للنيابة العامة، مضيفًا أنه تم افتتاح ٢٠ مسجدا بالمحافظة، بينهم ٣ مساجد أنشأتها الوزارة و١٧ مسجدا بالجهود الذاتية، أبرزها مسجد محمد الدرة بقرية زهرة.

* وزير الأوقاف: اعتماد 1247 محفظ قرآن بالمنيا.. ولن نفتتح زوايا

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارة اعتمدت 1247 محفظًا للقرآن الكريم على مستوى محافظة المنيا، وهى تعد أكبر المحافظات التى تم اعتماد المحفظين للقرآن الكريم بها.

وأضاف جمعة، أننا لن نسمح لأحد أن يعمل محفظا للقرآن سوى المعتمدين لدى الوزارة وهم يعملون بدون مقابل وتحفيظ الأبناء بالمجان، قائلًا: "نحن مع افتتاح الكتاتيب ولكن بشروط أن تكون معتمدة من الوزارة ولا يكون المحفظين بداخل الكتاتيب أو لهم انتماءات للجماعات الإرهابية وأكد أن من يعمل مع تلك الجماعات ليس له علاقة بالوزارة مطلقا، نحن نحتاج ناس وطنيين وأى شخص يريد أن يفتتح كتاب أو أن يكون محفظ للقرآن عليه أن يأتى إلى الوزارة ولكن لا يكون له أى انتماء سياسى.

* دورة تدريبية للواعظات بأوقاف بني سويف بالتعاون مع المجلس القومي للسكان بوزارة الصحة

انطلقت فعاليات الدورة التدريبية للواعظات بأوقاف بني سويف، بالتعاون مع المجلس القومي للسكان بوزارة الصحة، لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بالمشكلة السكانية، بحضور عبد الفتاح سيد – مدير التدريب بالمجلس القومي للسكان، وشريف الجمل – مدير البحوث، والشيخ محمد عثمان البسطويسي المنسق بين وزارة الأوقاف والمجلس القومي للسكان، وممثل وزارة الأوقاف في الإشراف على الدورة، ولفيف من قيادات الدعوة بالمديرية، وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام.

وقالت الوزارة في بيانها، إن هذه الفعاليات تأتي وفي إطار تفعيل دور المؤسسات والتفاعل والتواصل بين طوائف المجتمع للحد من ظاهرة الانفجار السكاني ومواجهتها، والتوعية بجميع قضايا الصحة الإنجابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للنهضة