اعلان

داعش يسلّم مدينة الرقة لقوات سوريا الديمقراطية

كتب : وكالات

أكد إلهامى الزيات الخبير السياحى والرئيس السابق لاتحاد الغرف السياحية، أن مشروع إحياء رحلة العائلة المقدسة سيساهم فى الخروج من الأزمة التى يواجهها القطاع السياحى من تدهور الحركة السياحية الوافدة خلال المرحلة الحالية، لافتًا إلى أن وضعها على الأجندة التسويقية للوزارة يعد خطوة هامة خلال المرحلة الحالية.

وأشار الزيات فى تصريحات خاصة، إلى أن انطلاق الرحلة ستساهم فى دعم عدة محافظات لاسيما الصعيد، خاصة وأنها تصل إلى 3 آلاف و500 كيلو متر وهو أطول محور سياحى داخل دولة واحدة، والتى ستعكس كل آثار هذه المناطق، وتعريف السائح بكافة الآثار الموجودة فى مصر حيث أن القرى التى تمر بها الرحلة هى من القرى الفقيرة.

وشدد على ضرورة دراسة وتقديم الحوافز المناسبة للسائحين وكيفية توفير وسائل التنقل إلى الأماكن البعيدة بالرحلة، لافتًا إلى أن إعادة إحياء الرحلة سيساهم فى زيادة التدفقات من أسواق جديدة كأمريكا اللاتينية والأرجنتين كما ستساهم فى تنشيط الرحلات النيلية والتى عانت من تراجع الحركة السياحية.

وكان يحيى راشد وزير السياحة، شارك على رأس وفد مصري رسمي رفيع المستوى في القداس الذى أقامه البابا فرانسيس بابا الفاتيكان والذى بارك خلاله أيقونة رحلة العائلة المقدسة فى مصر مطلع الشهر الجارى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً